مخزونات النفط تدفع الخام الأمريكي إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين

مال وأعمال

مخزونات النفط تدفع الخام الأمريكي إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين مخزونات النفط تدفع الخام الأمريكي إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5f7

واصلت العقود الآجلة للخام الأمريكي خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي لتبلغ أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين يوم الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني، متأثرة بارتفاع مخزونات النفط.

وبحلول الساعة 11:06 بتوقيت موسكو، بلغ سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 41.76 دولار للبرميل، بعدما سجل أقل سعر له يوم الجمعة عند 41.38 دولار وهو أدنى مستوياته منذ 27 أغسطس/آب الماضي.

وأغلق الخام تعاملات يوم الخميس منخفضا نحو 3% عند 41.54 دولار للبرميل بفعل ارتفاع المخزونات 4.2 مليون برميل.

وبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" 44.40 دولار للبرميل، بزيادة 34 سنتا عن سعره في الجلسة السابقة لكنه يظل قريبا من مستوياته المتدنية التي سجلها في شهر أغسطس/آب الماضي.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة زيادة في مخزونات الخام، التي هبطت بالأسعار 10% منذ بداية نوفمبر/تشرين الثاني، بمقدار 4.2 مليون برميل إلى 487 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين لزيادة قدرها مليون برميل.

وتأتي هذه الزيادة في وقت تشهد فيه أسواق النفط فائضا في المعروض يقدر بما بين 0.7 مليون و2.5 مليون برميل يوميا فوق حجم الطلب، وهو ما أدى إلى هبوط الأسعار بأكثر من 50%ل منذ شهر يونيو/حزيران 2014.

وجاءت تخمة المعروض نتيجة ارتفاع إنتاج معظم كبار المنتجين ومن بينهم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك". وقالت منظمة "أوبك" إنها تتوقع استمرار تخمة المعروض في 2016 ولكن بمعدل أقل.

وذكرت المنظمة أنها ضخت 31.38 مليون برميل يوميا في الشهر الماضي بانخفاض 256 ألف برميل يوميا عن شهر سبتمبر/أيلول في أول تراجع للإنتاج منذ شهر مارس/آذار الماضي.

المصدر: "رويترز"







توتير RTarabic