أوباما وأردوغان بين مضرب البيسبول وشعار "رابعة"

أخبار العالم

أوباما وأردوغان بين مضرب البيسبول وشعار باراك أوباما ورجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5bw

أثارت صورة للرئيس التركي وبجانبه شعار "رابعة" خلال مكالمة مع الرئيس الأمريكي موجة من التساؤلات بعد أن أعادت إلى الأذهان صورة أوباما أثناء حديثه مع أردوغان وبيده مضرب بيسبول.

وقد نشرت وسائل الإعلام التركية صورة لرجب طيب أردوغان جالسا في مكتبه يجري مكالمة هاتفية وإلى جانبه مجسم شعار "رابعة" المستوحى من ميدان رابعة العدوية في العاصمة المصرية القاهرة.

وكان مستشار أردوغان مصطفى فارناك قد نشر الصورة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وكتب معلقا: "بالأمس اتصل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بالرئيس الأمريكي وبحثا مواضيع إقليمية، واستمرت المحادثة 50 دقيقة".

ومن المعروف عن أردوغان أنه لا يترك أي مناسبة دون أن يظهر انتماءه وتأييده للإخوان ولذكرى فض اعتصام رابعة العدوية من خلال رفع يده بتلك الإشاره الشهيرة معلنا بذلك إلى أي جهة يشارك بانتمائه

وتأييده .

ويبدو أن أردوغان قد أجرى المكالمة الهاتفية مع أوباما بواسطة "سبيكر" لأنه وكما يظهر في الصورة لا يحمل سماعة الهاتف.

وأعادت الصورة، التي أحدثت موجة من التساؤلات والانتقادات، إلى الذاكرة تلك الصورة التي نشرتها الصحافة الأمريكية للرئيس أوباما في نهاية شهر يوليو/تموز من عام 2012 أثناء حديثه مع أردوغان وبيده مضرب البيسبول.

وعلى ما يبدو، فقد قرر الرئيس التركي الرد على صورة نظيره الأمريكي بطريقة مماثلة من خلال صورة تتعدد قراءاتها وقد تحمل في طياتها رسالة أعمق مما يتصور مشاهدها.

وكان الرئيسان قد بحثا، الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، آخر التطورات على الساحة السورية، ومكافحة الإرهاب.

وقالت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية إن الزعيمين أكدا أهمية دعم المعارضة السورية المعتدلة، وزيادة الضغط على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون