الحكومة الروسية تعتزم تخصيص 15 مليون دولار لإعادة رعاياها من مصر

مال وأعمال

 الحكومة الروسية تعتزم تخصيص 15 مليون دولار لإعادة رعاياها من مصر مواطنون روس يغادرون مطار شرم الشيخ المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h54z

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" أن الحكومة الروسية تخطط لتخصيص مليار روبل لإعادة رعاياها وشحن أمتعتهم من مصر، فضلا عن دعم الشركات السياحية وذلك بعد حادثة الطائرة الروسية في سيناء.

ونقلت الصحيفة نقلا عن مصدر في الحكومة يوم الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني أن مجلس النواب الروسي "الدوما" سينظر يوم الجمعة القادم في مشروع قانون ينص على إدخال تعديل في ميزانية البلاد للعام الحالي بهدف تخصيص 1 مليار روبل (حوالي 15 مليون دولار) لإعادة المواطنين الروس الذين يزورون مصر بهدف السياحة، ودعم شركات السياحة المتضررة.

وقررت روسيا يوم الجمعة الماضي تعليق الرحلات الجوية إلى مصر، وذلك إلى حين الكشف عن ملابسات حادثة الطائرة الروسية التي أودت بحياة جميع ركابها البالغ عددهم 217 راكبا إضافة إلى أفراد طاقمها الـ7، وضمان الأوضاع الأمنية بالكامل في مصر.

كما بدأت الحكومة الروسية النظر في مسألة تقديم حزمة من الإجراءات لدعم شركات السياحة الروسية المتضررة جراء الحظر المفروض على الرحلات إلى مصر، وهذا ما أكده مصدر في الحكومة للصحيفة الروسية "كوميرسانت".

ووفقا لـ "كوميرسانت" فإن المشاركين في السوق قدروا خسائرهم بأكثر من 12 مرة من التعويضات المزمع تقديمها. وقال اتحاد شركات السياحة الروسية إن أضرار قطاع صناعة السياحة في روسيا من الممكن أن تصل إلى  200 مليون دولار في حال استمرار حظر الطيران المفروض لأكثر من شهرين أو ثلاثة أشهر.

ويرى اتحاد شركات السياحة الروسية أن الأسباب الرئيسية للخسائر تعود لرفض الشركات والفنادق في مصر إرجاع الدفعات المسبقة التي سددتها الشركات الروسية أو الموافقة على احتسابها من جديد في المستقبل بعد رفع حظر الطيران إلى مصر، ورغبة السياح الروس استرجاع أموالهم. ويتوجب على الشركات الروسية تقدير خسائرهم وتقديمها للجهات المختصة قبل يوم الخميس القادم.

(الدولار = 64.40 روبل)  

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic