مصادر: أكثر من 50 قتيلا في اشتباكات باليمن

أخبار العالم العربي

مصادر: أكثر من 50 قتيلا في اشتباكات باليمنيمنيون يتجمعون حول أنقاض مبنى قصف بغارة جوية من قبل التحالف العربي في تعز ثالث أكبر مدينة يمنية، 1 نوفمبر 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4yq

قتل أكثر من 50 شخصا في اليمن خلال اليومين الماضيين في اشتباكات بين قوى التحالف العربي ومقاتلين حوثيين تدعمهم قوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وفقا لمصادر طبية.

وذكرت مصادر طبية الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني أن 29 شخصا بينهم 8 مدنيين قتلوا في اشتباكات في تعز ثالث أكبر مدينة يمنية، حيث قال عمال الإغاثة إن القتال أوقف إمدادات الغذاء وجعل الآلاف يعانون الجوع الشديد.

وقال سكان إن نحو 30 شخصا قتلوا في اشتباكات بمنطقة دمت في محافظة الضالع بالجنوب.

فيما قال مصدر عسكري في اليمن لوكالة "سبوتنيك" إن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح تمكنوا من طرد القوات التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي من مدينة دمت.

وبحسب المصدر نفسه فإن الحوثيين وأنصارهم بسطوا سيطرتهم على معسكر الصدرين في محافظة الضالع، وذلك بعد معارك شرسة راح ضحيتها عشرات الأشخاص من كلا الطرفين.

وراح 5600 شخص على الأقل ضحية سبعة شهور من الحرب في اليمن وتقول الأمم المتحدة إن الوضع الإنساني في البلاد يتفاقم يوما بعد يوم في ضوء محاصرة التحالف العربي للموانئ اليمنية.

وقال سكان إن الحوثيين والقوات الموالية لصالح سيطروا على منطقة دمت ومنطقة القبيطة بمحافظة لحج.

وذكر آخرون دون تفاصيل أن المقاتلين المناهضين للحوثيين قاموا بانسحاب تكتيكي من هاتين المنطقتين وإنهم يتلقون دعما جويا من التحالف.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية