مصائب قوم عند قوم فوائد.. تركيا تجني الأرباح من السياح الهاربين من مصر

أخبار العالم

مصائب قوم عند قوم فوائد.. تركيا تجني الأرباح من السياح الهاربين من مصرسياح يغادرون منتجع شرم الشيخ المصري على البحر الأحمر، 6 نوفمبر 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4w1

اقترحت شركات السياحة الروسية على زبائنها قضاء عطلاتهم في منتجعات تركية بدلا من التوجه إلى مصر وذلك بعد تعليق روسيا لكافة رحلاتها الجوية إلى مصر حتى تحديد سبب سقوط الطائرة المنكوبة.

ووفقا لما نشره الموقع الإلكتروني للرابطة الروسية لمنظمي الرحلات السياحية، فإن شركات السياحة اقترحت على زبائنها بدائل عن رحلاتهم التي تم حجزها مسبقا إلى المنتجعات المصرية وذلك بعد إلغاء جميع الرحلات الجوية إلى هناك على خلفية سقوط طائرة "A321" تحمل سياحا أغلبهم روس فوق سيناء، وعدم الكشف حتى الآن عن سبب سقوطها.

وعلقت روسيا الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني في تمام الساعة 20:00 بتوقيت موسكو حركة الملاحة الجوية مع مصر حتى إشعار آخر إلى تحديد أسباب سقوط طائرة "A321".

وعرضت كل من شركة "بيغاس توريستيك" و"كورال" للسياحة والسفر، و"نورد ويند"، و"بريسكو" على زبائنها الذين كانوا قد دفعوا سابقا ثمن رحلاتهم إلى منتجعات مصرية أن يتوجهوا إلى منتجعات تركيا السياحية، في حين أعلنت شركة "بيبليو غلوبوس" عن استعدادها لإرسال زبائنها إلى قبرص بدلا من مصر.

وجاء في بيان صادر عن شركة "بيغاس توريستيك": "نقترح على جميع السياح الذي أكدوا حجوزاتهم ودفعوا ثمن رحلاتهم إلى مصر (شرم الشيخ والغردقة) تبديل وجهتهم إلى تركيا (أنطالية)".

في حين اقترحت شركة "TUI" السياحية-فرع روسيا، عدا عن عرضها خيارات بديلة عن مصر على زبائنها، اقترحت عليهم أيضا إلغاء رحلاتهم من دون أي خصم وإعادة أموالهم التي دفعت ثمنا للرحلة بالكامل.

المصدر: "نوفوستي"