النرويج لا تفكر حاليا في إغلاق الحدود مع روسيا

أخبار العالم

النرويج لا تفكر حاليا في إغلاق الحدود مع روسيااللاجؤون على الحدود الروسية النرويجية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4ug

أكدت الخارجية النرويجية الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني أن حكومة البلاد لا تفكر حاليا في إغلاق حدودها البرية مع روسيا والتي يصل عبرها إلى النرويج عدد كبير من طالبي اللجوء.

وقال المتحدث باسم الخارجية النرويجية فرودي أنديرسون في حديث لوكالة "تاس" للأنباء إن قضية اللاجئين المتسللين إلى الأراضي النرويجية عبر منطقة مورمانسك الروسية تم بحثها في جلسة موسعة للجنة البرلمانية الخاصة بالسياسة الخارجية والأمن، شارك فيها كل من وزيري العدل والخارجية.

ونقل أنديرسون عن وزير الخارجية النرويجي بيورغي بريندي قوله إن حكومة البلاد لا تدرس حاليا مسألة إغلاق الحدود مع روسيا.

هذا وأشار بريندي، حسب المتحدث باسمه، إلى أن النرويج ستواصل الحوار البناء مع روسيا عبر قنوات مختلفة من أجل التوصل إلى حل(بشأن تدفق المهاجرين) سيتفق عليه كلا الطرفين.

من جانبه قال وزير العدل النرويجي في كلمة ألقاها أمام المشاركين في الجلسة إن إدارة شؤون اللجوء النرويجية ستركز على العمل الإعلامي مع اللاجئين المحتملين، مشيرا إلى أن النرويج عاجزة عن ضمان الإقامة لغالبية المهاجرين الذين تسللوا إلى البلاد مؤخرا، ولهذا السبب ستعيدهم إلى روسيا أو إلى بلادهم.

يذكر أنه سبق وأن أعلنت إدارة شؤون اللجوء النرويجية أن أكثر من 3 آلاف لاجئ وصلوا إلى البلاد عبر الحدود الروسية النرويجية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

هذا وسجل يوم الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني رقما قياسيا للاجئين الذين عبروا الحدود الروسية النرويجية من مقاطعة مورمانسك الروسية، إذ بلغ عددهم 196 شخصا خلال يوم واحد، بينما كانت حصيلتهم تتراوح بين 30 و40 لاجئا يوميا في وقت سابق.
المصدر: تاس