اختطاف حوالي 50 تونسيا في ليبيا في اليومين الأخيرين

أخبار العالم العربي

اختطاف حوالي 50 تونسيا في ليبيا في اليومين الأخيرينليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4qf

بلغ عدد المختطفين التونسيين على يد ميليشيات ليبية 50 شخصا في اليومين الأخيرين، حسب ما صرح به نشطاء حقوقيون مهتمون بالملف الليبي يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين ثاني.

ونقلت وكالة "تونس أفريقيا" للأنباء عن الناشط الحقوقي المهتم بالشأن الليبي مصطفى عبد الكبير أنه قد تم حتى مساء أمس الاربعاء اختطاف 20 تونسيا بليبيا، موضحا أن العدد الإجمالي للتونسيين المختطفين قد بلغ في اليومين الأخيرين في حدود 50 شخصا من مختلف انحاء الجمهورية.

وقال عبد الكبير إن عملية الاختطاف كانت على خلفية إيقاف المدعو علاء الدين فرج من قبل السلطات التونسية مؤخرا بعد قدومه إلى تونس للعلاج.

وأوضح أنه أجرى اتصالات بمديرية أمن العزيزية وبرئيس لجنة حقوق الإنسان وبشيوخ القبائل للبحث عن إمكانية الإفراج عن المختطفين التونسيين أو الاطمئنان على أحوالهم وتأمين حياتهم، إضافة إلى تكثيف الاتصال بهم إلى حين تمكن الجهات الرسمية التونسية من إيجاد حل لقضيتهم.

واكد عبد الكبير ان الحلول في هذا الشأن بيد الجهات الرسمية خاصة وأن ظاهرة اختطاف التونسيين "ومقايضتهم بموقوفين ليبيين" في تواصل.

يذكر أنه تم احتجاز عدد من التونسيين خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي بمنطقة صبراطة بليبيا على خلفية إيقاف مواطن ليبي، وأفرج عنهم فيما بعد.

المصدر: وكالة تونس أفريقيا للأنباء