عمان تغرق.. 3 قتلى بينهم طفلان مصريان (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4pq

توفي 3 اشخاص بينهم طفلان مصريان يبلغان من العمر 12 و4 سنوات اليوم الخميس في السيول العارمة التي تجتاح العاصمة الاردنية عمان.

وقالت مصادر محلية إن الطفلين لوافد مصري يسكن في قبو غمرته المياه لكراج عمارة في منطقة عرجان شرق عمان، وفق مصدر في الدفاع المدني.

إلى ذلك، قالت صحيفة "الغد الأردنية" إن مواطنا عشرينيا توفي إثر مداهمة السيول منزله في مخيم الحسين شرق عمان، وفقا لمصدر أمني.

وتجتاح الأردن سيول وأمطار غزيرة جراء تأثرها بمنخفض جوي غير مسبوق، ما أدى تدفق المياه الى المنازل، فيما غطت السيول أغلب الشوارع غير المجهزة لمثل هذه الاجواء. 

وصدرت تحذيرات من خطر جريان الأودية بشكل جارف وارتفاع منسوب المياه في الطرقات، ومن شدة العواصف الرعدية والصواعق وخطر تساقط البرد بأحجام وكميات كبيرة في بعض المناطق.

وذكرت الغد أن أنفاق السابع والسادس والرابع والداخلية الرئيسة في العاصمة الاردنية اغلقت بفعل ارتفاع منسوب المياه، بالإضافة إلى تعطل المضخات، فيما داهمت المياه العديد من المنازل والبنايات في مختلف المناطق.

وأحدثت الإغلاقات على الشوارع أزمة سير خانقة.

واشار مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة الى اغلاقات بسبب ارتفاع منسوب مياه الامطار في بعض طرقات العاصمة، اضافة الى توقف حركة المرور داخل بعض الانفاق لذات السبب.

ولفت الى التعامل مع حالات تعطل لمركبات بأماكن مختلفة ما اثر على حركة المرور بتلك الاماكن، داعيا المواطنين الى عدم الخروج من منازلهم الا للضرورة القصوى.

من جانبها، بينت ادارة الاعلام والعلاقات العامة بالدفاع المدني ان كوادر الدفاع المدني يتعاملون منذ الصباح الباكر مع حالات عدة من شفط المياه بعد ان داهمت منازل مواطنين دون وقوع اصابات.

من جهته، قال موقع طقس الأردن أنه ونظرا لاستمرار تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تشكلت سحابة رعدية عنيفة فوق أجزاء من محافظتي عمان والبلقاء، ما تسبب في هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة، وتشكل السيول الجارفة وارتفاع منسوب المياه في الطرقات.

ويتوقع أن يستمر تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي طيلة فترات نهار الخميس، حيثُ يتوقع امتداد تأثير الحالة لأجزاء أخرى في شمال ووسط البلاد.

المصدر: وكالات