بوتين يؤكد في يوم الوحدة الوطنية أهمية إدراك الروس لأنفسهم شعبا موحدا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4m9

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال منتدى المواطنين الفاعلين "مجتمع" عن أهمية إدراك الروس لأنفسهم كشعب موحد، وهذا لا يعني أبدا تماثلا للأفكار.

وقال بوتين الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني المصادف لعيد يوم الوحدة الوطنية في روسيا: "إذا نظرنا الى التاريخ، فسنتأكد من أنه حين كنا موحدين كنا دائما نحقق انتصارات لامعة. وحين كنا مفككين كنا نصطدم بالمآسي والانهيارات والمصائب ومعاناة ملايين مواطنينا. لذلك من المهم إدراك أنفسنا شعبا موحدا بغض النظر عن كل تنوعنا".

وأضاف الرئيس أن "هذا مهم لأي شعب، ومن الضروري لدولة معقدة ومتنوعة مثل روسيا بتعددها القومي والديني، التوقف مرة في السنة لتذكر ماذا ومتى حدث معنا، وما الذي كان مرتبطا بانتصاراتنا، وما الذي كان مرتبطا بهزائمنا ومآسينا".

وتابع مؤكدا أنه "بالطبع، لا تعني هذه الوحدة تماثلا للأفكار والآراء إزاء المشاكل الموجودة ومستقبل البلاد وطريق تطورها. ومن المهم إدراك أنه في قلب هذه النزاعات، ومنها الحاد جدا، يجب حب الوطن والسعي الى جعله أقوى وأكثر جبروتا وكفاءة، وحياة الناس فيه أفضل".

وشارك في المنتدى أبرز الناشطين في المنظمات غير الحكومية، والحركات التطوعية، واتحادات الطلاب والشباب.

بوتين يحتفل مع الشعب بيوم الوحدة الوطنية

واحتفل الرئيس فلاديمير بوتين الأربعاء مع الشعب الروسي بمناسبة يوم الوحدة الوطنية.

وأكد بوتين خلال مشاركته في مهرجان احتفالي أقيم في العاصمة الروسية موسكو، أن هذا المهرجان يظهر "المسؤولية عن مصير البلاد". كما عبر عن قناعته بأن "الشعور بالاحترام والفخر والحب للدولة الأم هو الأساس للوصول إلى بلد أكثر تماسكا"، وأضاف الرئيس الروسي: "أن ما جعل روسيا صامدة عبر التاريخ هو ولاء الناس للوطن."

هذا وقال رئيس الدولة إن روسيا كانت دائما ملتزمة بحقوق الإنسان والحرية والديمقراطية "نحن مستعدون دائما للتحقيق العدالة حسب مبدأ الإنسانية والتعاون بين الشعوب الحقيقية"

وبهذه المناسبة عبر بوتين عن تقديره واحترامه لأولئك الذين يبادلون روسيا وشعبها، مبادئ الصداقة والتعاون.

يذكر أن يوم الوحدة الوطنية تأسس منذ 10 أعوام، تخليدا لذكرى أحداث جرت منذ أكثر من 400 سنة، ترتبط بانتهاء حقبة الأزمات و المشكلات الصعبة في تاريخ روسيا، حيث تمكنت قوات شعبية بقيادة الأمير ديمتري بوزارسكي من طرد الغزاة البولنديين من موسكو، تلاها تحرر البلاد بالكامل في 4 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1612


المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة