بوتين: محاربة الإرهاب هدفنا ولن يخيفنا أحد

أخبار روسيا

بوتين: محاربة الإرهاب هدفنا ولن يخيفنا أحدبوتين في داغستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4ly

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهدف الرئيسي لروسيا، بما في ذلك في سوريا، هو محاربة الإرهاب ولن يستطيع أحد إرهاب روسيا، مؤكدا أن هذا أمر لا أفق له.

وقال الرئيس في لقاء مع ممثلي المؤسسات العلمية والثقافية والدينية والاجتماعية لجمهورية داغستان في معرض أقيم بمناسبة مرور 2000 عام على إنشاء مدينة دربنت: "أتفق معكم أن الشعب الروسي عموما وداغستان خصوصا لم يستطع أحد إرهابه أبدا، هذا أمر بلا آفاق، هدفنا في سوريا وفي أي مكان آخر هو بالدرجة الأولى محاربة الإرهاب".

وأكد الرئيس بوتين أن روسيا تقوم بعمل مكثف من أجل التعاون مع كل القوى في محاربة الإرهاب بغض النظر عن انتماءاتها المذهبية "نحن مستعدون للتعاون مع كل القوى التي تحارب الإرهاب بغض النظر عن الانتماء المذهبي. نحن نقوم بهذا العمل بشكل مكثف".

ووفق تقييم بوتين تستفيد روسيا من الضغوط التي تمارس ضدها، لأنها تتيح إمكانية فريدة للتطور، وقال "من أراد إعاقتنا يساعدنا، لأننا نضطر لتركيز جهودنا على تطورنا الداخلي. وما كنا بالأمس نشتريه بسهولة بالدولارات النفطية نفكر اليوم بإنتاجه بأنفسنا".

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه لتطور روسيا لابد من تطوير العلوم النظرية والتطبيقية وصناعات التكنولوجيا العالية، مؤكدا "لدينا لهذا حالة فريدة وظروف فريدة".

 

المصدر: تاس