دوري الأبطال.. الأحلام المتناقضة بين حسم التأهل والحفاظ على الآمال (فيديو)

الرياضة

دوري الأبطال.. الأحلام المتناقضة بين حسم التأهل والحفاظ على الآمال (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4kk

قد تكشف مباريات اليوم الثاني من الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني، النقاب عن أسماء بعض المتأهلين، وبعض مودعي البطولة.

العملاق البافاري على أحر من الجمر للثأر من غريمه أرسنال
قمة اليوم الثاني من هذه الجولة ستكون على ملعب "أليانز أرينا" بين بايرن ميونخ الألماني وأرسنال الإنجليزي ضمن المجموعة السادسة، الجميع يدرك مدى تعطش الفريق البافاري لهذه المواجهة، فأرسنال بات الفريق الوحيد الذي يلحق الهزيمة بالعملاق البافاري حتى الآن هذا الموسم، لكن خسارة الفريق الألماني لم تبعده عن الصدارة، على الرغم من تجمد رصيده عند ست نقاط.

بينما تقدمت كتيبة المدفعجية، التي كان فوزها في الجولة السابقة على بايرن بهدفين من دون رد، أول فوز لها في البطولة ليتقدم إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام دينامو زغرب الباحث عن زيادة رصيده حين يستقبل أولمبياكوس اليوناني، في مباراة الذهاب كانت الغلبة للفريق اليوناني بهدف وحيد.

زينيت بطرسبورغ وميزة العلامة الكاملة
ضمن المجموعة الثامنة، يتوجه زينيت بطرسبورغ الروسي إلى فرنسا لمواجهة فريق ليون، الذي خسر في بطرسبورغ بهدف مقابل ثلاثة.

FC Zenit Saint Petersburg 3 - 1 OL - Olympique Lyonnais

Posted by GoalPress on 20 октября 2015 г.

ويتميز الفريق الروسي عن جميع الفرق المشاركة في البطولة، بتحقيقه العلامة الكاملة من النقاط حتى الآن، وسيحاول الحفاظ على تميزه، ولاسيما وأن مستضيفه لا يعيش أفضل أيامه، ويبحث الفريق الفرنسي عن طوق النجاة، وخطوته الأولى تتمثل في الحفاظ على آمال التأهل، فهو حاليا في المركز الأخير برصيد نقطة يتيمة، ويتأخر بفارق الأهداف عن جينيت البلجيكي الذي يستضيف فالنسيا الإسباني صاحب المركز الثاني بست نقاط، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الخفافيش بهدفين لهدف.
وفي حال فوز المتصدر زينيت بطرسبورغ والوصيف فالنسيا يعني الكشف عن معظم أسرار المجموعة.

Valencia CF 2 - 1 KAA Gent

Posted by GoalPress on 20 октября 2015 г.

برشلونة يستضيف باتي البيلاروسي في ملعب "كامب نو"
وفي المجموعة الخامسة يستعد حامل اللقب برشلونة لاستضافة باتي بوريسوف البيلاروسي، الفريق الكاتالوني يتصدر المجموعة بسبع نقاط وفوزه يعني أن مسألة تأهله ستكون مسألة وقت ليس إلا، وفي المقابل يجد الفريق البيلاروسي نفسه في موقع يسمح له بالمنافسة على مقعد في الدور المقبل، فهو يحتل حاليا المركز الثالث بثلاث نقاط.
رحلة الفريق الكاتالوني إلى بيلاروسيا انتهت بالفوز بهدفين من دون رد.

FC BATE Barysaŭ 0 - 2 FC Barcelona

Posted by GoalPress on 20 октября 2015 г.

وفي المباراة الأخرى من المجموعة يحل باير ليفركوزن الألماني الثاني بأربع نقاط ضيفا على روما صاحب المركز الأخير بنقطتين، وقد يكون تكرار نتيجة التعادل التي آلت إليه مباراة الذهاب بمثابة خسارة للفريقين.


تشلسي الجريح يستضيف دينامو كييف الأوكراني
وفي مباراة البحث عن الذات يستضيف تشلسي الإنجليزي دينامو كييف الأوكراني، فبعد تعادل الفريقين سلبا في مباراة الذهاب، يريد البلوز معالجة أمراضه المحلية، بفوز أوروبي يعيد له جزءا من كبريائه.


الفريق اللندني يحتل حاليا المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد أربع نقاط، ويتأخر عن ضيفه الأوكراني صاحب الوصافة بنقطة.


بينما يتمسك بورتو البرتغالي بالصدارة بسبع نقاط ويعول على مباراته المقبلة ليستمر على قمة المجموعة حين يسافر لمواجهة ماكابي تل أبيب متذيل الترتيب دون نقاط.

وكا بورتو قد فاز في مباراة الذهاب على ملعب "الدراغاو" بهدفين من دون رد.

FC Porto 2 - 0 Maccabi Tel Aviv FC - מועדון הכדורגל מכבי ת"א

Posted by GoalPress on 20 октября 2015 г.

المصدر: RT + وكالات