مجموعة "إيران خودرو" تستأنف أنشطتها في سوريا

مال وأعمال

مجموعة مجموعة "إيران خودرو" تستأنف أنشطتها في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4kb

أعلنت مجموعة إيران خودرو الصناعية "آيكو" عن استئناف أنشطتها في سوريا، إذ يعتزم أكبر مصنع للسيارات في إيران استئناف إنتاج السيارات في مصنعه "سيامكو" في المدينة الصناعية في عدرا.

وقال مساعد المدير التنفيذي لمجموعة "آيكو" لقسم التصدير والشؤون الدولية سعيد تفضلي، إنه تم مؤخرا تصدير حوالي 100 وحدة من سيارة "آيكو" إلى سوريا، معلنا عن اتفاق تم بين "آيكو" والجانب السوري من أجل إعادة نشاطات مصنع "سيامكو" لإنتاج السيارات.

ويعتبر مصنع "سيامكو" أكبر موقع إنتاجي لسيارات "آيكو" في خارج البلاد، وكان المصنع قبل الأزمة السورية ينتج سيارة "سمند" تحت اسم "شام" ويطرحها في السوق السورية.

وأضاف تفضلي أنه من المزمع إيقاف صنع سيارة "سمند"، ويقوم المصنع بإنتاج منتجات "آيكو" الأخرى منها سيارات "سورن"، و"رانا" و"دنا" بدلا منها.

وتخطط "آيكو" لإرسال سيارات نصف كاملة، حيث ستبدأ قريبا بتصدير الدفعة الأولى والمؤلفة من 48 سيارة "دنا"، و 24 سيارة "سورن"، و24 سيارة "رانا".

ومن المقرر أن تصدر المجموعة إلى سوريا 600 وحدة من سيارات "آيكو" بحلول نهاية شهر مارس/آذار 2016.

وأكد مساعد المدير التنفيذي لـ "آيكو" أنه في ظل اتفاق التبادل التجاري الحر بين إيران وسوريا تحظى "آيكو" بميزة تنافسية قوية في السوق السورية مقارنة مع مثيلاتها من مصنعي السيارات.

ولفت تفضلي إلى أن الشركة تسلمت طلبات شراء من لبنان، مردفا أنه من المتوقع أن يتم تسليم 500 وحدة من سياراتها إلى المشترين اللبنانيين.

المصدر: وكالة أنباء فارس



توتير RTarabic