كييف.. نجاة النائب العام الأوكراني بأعجوبة من محاولة اغتيال

أخبار العالم

كييف.. نجاة النائب العام الأوكراني بأعجوبة من محاولة اغتيالالنائب العام الأوكراني فيكتور شوكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4js

أكدت النيابة العسكرية الأوكرانية تعرض النائب العام الأوكراني فيكتور شوكين لعملية اغتيال فاشلة، وذلك أثناء ترؤسه اجتماعا بمقره في كييف.

وقال النائب العسكري العام أناتولي ماتيوس الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني: "تعرض النائب العام والمسؤولون الذين حضروا الاجتماع لقصف من قبل قناص، وذلك في الساعة 21.52 مساء الاثنين".

وأوضح أن القناص أطلق 3 رصاصات من على مسافة قريبة على نوافذ الحجرة التي عقد بها الاجتماع واستخدم كاميرا حرارية للتصويب. وأضاف ماتيوس أن النائب العام نجا بأعجوبة بفضل سترة واقية من الرصاص كان يرتديها.

وأكد ماتيوس أنه تم فتح قضية جنائية بشأن الاعتداء، وذكر أن المحققين واثقون من أنه كان للقناص ولمموليه علم كامل بموقع قاعة الاجتماعات الخاصة بالنائب العام، إذ تم إطلاق الرصاص من سطح مبنى مجاور يقع على مسافة قريبة من مقر النائب العام.

وألمح ماتيوس إلى تورط عناصر من النظام السابق في تدبير محاولة الاغتيال بحق شوكين، مشيرا بهذا الصدد إلى أن إحدى الشركات التي تأخذ من مبنى مجاور مقرا لها مسجلة في مقاطعة لوغانسك شرق البلاد وهي صاحبة قدرات إنتاجية في مقاطعة دونيتسك، وتخضع لسيطرة الأخوين سيرغي وأندريه كليويف وهما من أعضاء حزب الأقاليم الحاكم سابقا وأنصار الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش.

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب