أوباما للجمهوريين: عجزتم عن التعامل مع صحفيين فكيف إذا كان بوتين؟

أخبار العالم

أوباما للجمهوريين: عجزتم عن التعامل مع صحفيين فكيف إذا كان بوتين؟ بن كارسون وأوباما وترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4it

سخر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من مرشحي الرئاسة الجمهوريين بعد عجزهم عن التعامل مع محاوري مناظرة تلفزيونية قائلا: عجزتم عن التعامل مع صحفيين فكيف إذا كان بوتين؟

وانتقد أوباما الذي كان يتحدث في مؤتمر لجمع التبرعات لصالح الحزب الديمقراطي، الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني، الجمهوريين الذين يسعون للرئاسة بقوله إنهم لا يستطيعون إدارة العلاقات مع بوتين.

ونقلت "رويترز" عن أوباما قوله "ثم تبين أنهم لا يستطيعون التعامل مع حفنة من مديري النقاش في قناة سي.إن.بي.سي"، مضيفا "إذا كنتم لا تستطيعون التعامل مع هؤلاء الرجال لذلك لا أظن أن الصينيين والروس سيشعرون بقلق كبير منكم".

من جهتهم انتقد المرشحان الجمهوريان دونالد ترامب وبن كارسون وآخرون الصحفيين الذين أداروا مناظرة على شبكة تلفزيون سي.إن.بي.سي، قائلين إنهم فشلوا في طرح أسئلة ذات صلة بالموضوع.

وكان متصدرا سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية التمهيدية للحزب الجمهوري، البليونير دونالد ترامب وجراح الأعصاب المتقاعد بن كارسون قد واجها الجمعة 29 أكتوبر/تشرين الأول صعوبة في الدفاع عن مشاريعهما الاقتصادية خلال المناظرة التلفزيونية الثالثة للمرشحين التي نظمتها الشبكة في جامعة كولورادو في بولدر، وشهدت بروز مرشحين آخرين.

وأظهرت المناظرة المفارقة التي تميز الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري المقررة في فبراير/شباط 2016، والمتمثلة في افتقار ترامب وكارسون للخبرة السياسية، في مقابل قدرتهما على اجتذاب القادة الجمهوريين بخطابهما المناهض لمؤسسة الحكم. 

المصدر: وكالات