أسعار النفط تنخفض لتنامي المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني

مال وأعمال

أسعار النفط تنخفض لتنامي المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني أسعار النفط تنخفض لتنامي المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4gi

هبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني، مع توقع محللين تراجع الطلب من الصين خلال الأشهر المقبلة.

وبحلول الساعة 13:04 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة لمزيج "برنت" العالمي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول، بمقدار 68 سنتا ما نسبته 1.37% إلى 48.88 دولار للبرميل.

وانخفض سعر برميل الخام الأمريكي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بمقدار 70 سنتا بنسبة 1.50% إلى 45.89 دولار للبرميل.

وجاء هبوط الأسعار خلال تعاملات يوم الاثنين بعد مكاسب حققتها أسعار النفط الأسبوع الماضي في أعقاب تراجع آخر في عدد حفارات النفط بالولايات المتحدة وهو ما‭ ‬أشار إلى أن الإنتاج المحلي من النفط الخام قد يهبط في الأشهر المقبلة.

ولكن في آسيا هيمن احتمال تباطؤ الطلب في الصين على التعاملات يوم الاثنين مع تباطؤ النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأظهر مسح رسمي يوم الأحد الماضي تباطؤ النمو في قطاع الخدمات في الصين في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مشيرا إلى أن المؤشر الرسمي لمديري المشتريات خارج قطاع التصنيع هبط إلى 53.1 نقطة من 53.4 نقطة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

كما أظهر المسح تقلص النشاط في قطاع التصنيع بالصين على نحو غير متوقع لثالث شهر على التوالي في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وسجل المؤشر الرسمي لمديري المشتريات 49.8 نقطة، وهي نفس الوتيرة التي كان عليها في الشهر السابق وأقل من توقعات السوق بأن يصل إلى 50 نقطة. وتشير أي قراءة فوق 50 نقطة إلى زيادة في النشاط في حين يشير أقل من ذلك إلى انكماش على أساس شهري.

المصدر: "رويترز"