تعرف على سيارة نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كليا

عالم السيارات

تعرف على سيارة نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كليا تعرف على سيارة نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4fp

قدمت نيسان سيارتها الجديدة كليا ماكسيما 2016، التي حصلت على تصميم جديد بالكامل مستوحى من سيارة نيسان سبورت سيدان الاختبارية، التي تم إطلاقها سابقا في معرض ديترويت للسيارات.

وتتميز السيارة بخطوط حادة، وشبك أمامي على شكل حرف V، ومصابيح أمامية وخلفية انسيابية.

وتتوفر سيارة نيسان ماكسيما 2016 الجديدة بثلاث نسخ، ماكسيما S، وماكسيما SV ، وماكسيما SR ، التي تعتبر أعلى فئة.

الشبك الأمامي اختلف بشكل كبير وأصبح يعطي انطباعا شرسا عن السيارة، بالإضافة إلى وجود قطع من الكروم العريضة، بينما المصابيح الأمامية فهي كبيرة وحادة وبتقنية LED، علاوة على وجود فتحات تهوية في أسفل المصد ومصابيح ضباب عريضة.

تعرف على السيارة نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كليا

كذلك من الجهة الخلفية تتميز السيارة بوجود جناح خلفي بسيط وعدد 2 مخرج عادم للوقود، والإطارات الأساسية بمقاس 18 بوصة، بينما الفئة العالية بمقاس 19 بوصة .

من الداخل حصلت السيارة على تصاميم مقاعد جديدة، كما يتوافر عدد كبير من خيارات الألوان، بالإضافة إلى الكونسول الوسطي ذي التصميم العريض، الذي يحتوي على شاشة LCD بمقاس 8 بوصة تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات والملاحة.

تعرف على السيارة نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كليا

بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية للمساعدة في ركن السيارة، وكذلك خاصية التشغيل عن بعد كما يوجد بعض الإضافات للفئات الأعلى .

وتمتلك نيسان ماكسيما 2016 خيارا وحيدا من المحركات V6 سعة 3.5 لتر مع نظام حقن مباشر للوقود يولد قوة 300 حصان وصندوق تروس (جير) CVTأوتوماتيكي متطور لتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.1 ثانية.

وتشكل المزايا الفخمة التي تتمتع بها سيارة نيسان ماكسيما الجديدة جزءا من منظومة من المزايا التي لا يوجد في كثير من السيارات المعروفة ذات العلامات التجارية الفاخرة، وتشمل هذه المزايا صغر حجم المقود وشكله المائل المزود بنظام Easy Entry، ونظام المراقبة المحيطة بالسيارة Around View Monitor، ونظام التشغيل عن بعد Remote Start باستخدام مفتاح التشغيل Key Fob، وستارة تظليل الزجاج الخلفي والتي يتم تشغيلها أوتوماتيكيا.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون