رادفانسكا تتوج بلقب البطولة الختامية للمرة الأولى في مسيرتها (فيديو)

الرياضة

رادفانسكا تتوج بلقب البطولة الختامية للمرة الأولى في مسيرتها (فيديو)رادفانسكا تحرز لقب البطولة الختامية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4e5

توجت البولندية أنييسكا رادفانسكا بأغلى لقب في مسيرتها بعد أن تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا بمجموعتبن لواحدة في المباراة النهائية للبطولة الختامية الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني.

واللافت أن رادفانسكا المصنفة خامسة خسرت مباراتين في الدور الأول لكنها تأهلت إلى نصف النهائي بعد أن لعبت النتائج الأخرى في مصلحتها، ثم أنهت في دور الأربعة مغامرة الإسبانية غاربين موغوروزا لتفوز في النهائي على منافستها التشيكية كفيتوفا المصنفة رابعة بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 6-2 و4-6 و 6-3 .

من جهتها، كانت كفيتوفا بطلة ويمبلدون الإنجليزية مرتين قد أقصت الروسية ماريا شارابوفا الثالثة في البطولة 6-3 و7-6 (7-3) .

وقالت رادفانسكا بعد إحرازها اللقب: "أنا سعيدة جدا، فقبل أيام قليلة لم أكن أحلم حتى بالتأهل إلى المباراة النهائية وأحراز اللقب".

ويعتبر لقب الماسترز أهم إنجاز في مسيرة رادفانسكا البالغة من العمر 26 عاما حتى الآن، وهي كانت وصلت إلى المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات في يوليو/تموز 2012، بينما تحتل الآن المركز السادس عالميا .

ولم تشارك الأمريكية سيرينا ويليامس حاملة لقب النسخ الثلاث الأخيرة والمصنفة أولى عالميا في البطولة بعد أن قررت إنهاء موسمها مبكرا بسبب الارهاق.

المصدر:RT+وكالات