الجبير: نتوافق مع روسيا في أمور أخرى عدا الأسد

أخبار العالم العربي

الجبير: نتوافق مع روسيا في أمور أخرى عدا الأسدعادل الجبير وزير الخارجية السعودي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4dh

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن بلاده تتوافق مع روسيا في أمور أخرى باستثناء مصير الرئيس السوري بشار الأسد، معتبرا أن التدخل الروسي في سوريا "عقد الأمور".

وقال الجبير في تصريحات لصحيفة "الرياض" السعودية نشرتها الأحد 1نوفمبر/تشرين الثاني: "الخلاف في مباحثات فيينا الأخيرة متعلق بموعد ووسيلة رحيل بشار الأسد من السلطة لكن الأمور الأخرى هناك توافق عليها"، مشيرا إلى سعيه "لمزيد من التشاور للوصول إلى حل حول موعد رحيل بشار الأسد".

وشدد الجبير على أن "الحل في سوريا يعتمد الآن على كيفية وموعد إبعاد الأسد ونقل سوريا إلى مستقبل جديد لا يشمل بشار الأسد عن طريق تطبيق المبادئ التي تم الاتفاق عليها في جنيف-1".

وقال الوزير الجبير إن التدخل الروسي عقد الأمور إلى حد ما على حد تعبيره، مؤكدا أنه تم التباحث مع الروس حول هذا الأمر، وأضاف بالنسبة لأهمية تطبيق اتفاق "جنيف-1" "إننا متفقون معهم على ذلك".

تجدر الإشارة إلى أن الجبير كان قد هدد باستخدام "وسائل أخرى" لإبعاد الأسد عن السلطة في سوريا، وقال إن المملكة ستنسحب من مؤتمر فيينا في حال غياب الحل السياسي، ملمحا إلى أن فشل الاجتماع سيدفع "أصدقاء سوريا إلى خيارات أخرى".

المصدر: الرياض