روبوت يقود الدراجات النارية حتى سرعة 200 كلم/ساعة.. والسيارات لاحقا ! (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

روبوت يقود الدراجات النارية حتى سرعة 200 كلم/ساعة.. والسيارات لاحقا ! (فيديو)روبوت يقود الدراجات النارية بسرعة 200 كلم/ساعة.. والسيارات لاحقا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h472

كشفت شركة ياماها اليابانية عن روبوت يستطيع قيادة الدراجات النارية بسرعة كبيرة تصل إلى 200 كلم/ساعة، وفي المستقبل يمكنه أيضا قيادة السيارات الذاتية القيادة.

الروبوت البطل الجديد يدعى Motobot، وتم تصميمه لقيادة الدراجات النارية بسرعات كبيرة في مضمار السباقات.

وتقول الشركة إنها سوف تستخدم هذا الروبوت لتحسين ضمان سلامة المتسابقين، ولكنها أيضا لمّحت إلى أنها سوف "تقدم خطوطا جديدة للعمل" بهذه التكنولوجيا، لكنها لم تفصح عن مزيد من التفاصيل، بالرغم من تأكيدها أن الروبوت مستقل تماما عن التحكم البشري، ويمكنه اتخاذ قرارات وتنفيذها من تلقاء نفسه.

وقالت الشركة في بيان لها: "إن مهمة السيطرة على حركة الدراجة النارية بسرعات عالية تعتبر مهمة معقدة جدا، وتتطلب مجموعة متنوعة من أنظمة التحكم التي يفترض أن تعمل بدرجة عالية من الدقة، وهذه البحوث التي نجريها ستحسن كثيرا من ضمان سلامة المتسابقين بالدراجات النارية".

وأضافت الشركة إنها تأمل في استخدام التقنيات المتطورة لإنتاج وتنفيذ "خطوط جديدة من العمل"، يمكن أن تنقل هذه التقنيات إلى السيارات الذاتية القيادة.

وجاء في بيان الشركة: "نحن نريد تطبيق التكنولوجيا الأساسية للمفاهيم والعلوم التي اكتسبناها في خلق أنظمة متقدمة تضمن سلامة المتسابقين، فضلا عن محاولة استخدامها في تقديم مجالات وخطوط جديدة رائدة من الأعمال المستقبلية التي ستفيد البشرية".

المصدر: ديلي ميل