بايرن ودورتموند في مهمة سهلة وقمة بين فولسفبورغ وليفركوزن

الرياضة

بايرن ودورتموند في مهمة سهلة وقمة بين فولسفبورغ وليفركوزنبايرن ميونيخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h46w

يبحث بايرن ميونيخ ، حامل اللقب، عن فوزه الحادي عشر على التوالي، عندما يفتتح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني بزيارة ملعب إنتراخت فرانكفورت الجمعة 30 أكتوبر/تشرين الأول.

وفي فترة مزدحمة بالمباريات يخوض منها 5 خلال أسبوعين، ينوي بايرن تعزيز رقمه الخارق بعد تحقيقه فوزه الألف في البوندسليغا في الجولة الماضية و10 انتصارات متتالية في الدوري.

ويمتلك بايرن آلة هجومية نارية مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد "13 هدفا" وتوماس مولر بـ10 أهداف، وهو يحاول تعزيز رقمه القياسي بعد تسجيله 33 هدفا في 10 مباريات بمعدل 3.3 هدف في اللقاء الواحد.

وبعد مواجهة فرانكفورت، صاحب المركز الثاني عشر في الدوري ، يستقبل الفريق البافاري أرسنال يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني بعد خسارته أمامه 0-2 في لندن الأسبوع الماضي، متكبدا خسارته الوحيدة هذا الموسم، علما بأنه لا يواجه متاعب في البطولة القارية.

ولم يفز فرانكفورت سوى مرة يتيمة في مبارياته السبع الأخيرة، فيما نجح بايرن بالتغلب عليه في آخر 6 مواجهات من دون أن يتلقى أي هدف.

 نجح بايرن باقصاء أحد المرشحين لمنافسته على لقب الكأس عندما كرر فوزه على فولفسبورغ حامل اللقب 3-1 الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول في الدور الثاني. وقال جناح الفريق الهولندي العائد أريين روبين " يجب أن نستجمع قوانا بأسرع وقت ممكن قبل مباراة الجمعة".

 ويتقدم بايرن في الترتيب بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي سيلتقي السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول، على ملعب فيزر شتاديون الخاص، بفيردر بريمن الرابع عشر والذي تنفس الصعداء بفوزه الأخير على أرض ماينتس 3-1 بعد تكبده خمس خسارات متتالية.

وعلى غرار بايرن، يخوض الفريق الأصفر 6 مباريات في غضون أسبوعين، وقد استعد لمواجهة بريمن بسحقه بادربورن من الدرجة الثانية 7-1 في مسابقة الكأس أمس الاربعاء. وتبدو ماكينة دورتموند الهجومية في عز تألقها، إذ سجل لاعبو المدرب توماس توخيل، بديل يورغن كلوب المنتقل إلى ليفربول، 61 هدفا في 19 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وأراح توخيل في مباراة الكأس هداف الفريق الغبوني بيار إيميريك أوباميانغ صاحب 13 هدفا في 10 مباريات في الدوري، فخلت الساحة لغونزالو كاسترو صاحب هدفين وتمريرتين حاسمتين.

 وستكون مواجهة فولفسبورغ، وصيف الموسم الماضي ورابع الترتيب، ضد ضيفه باير ليفركوزن ،السادس، الأقوى في هذه المرحلة يوم السبت على ملعب "فولكسفاغن أرينا".

كان فولفسبورغ الفريق الوحيد الذي هزم ليفركوزن مرتين في النسخة الماضية، وشهدت المواجهة الأخيرة بينهما إثارة كبرى حسمها فولفسبورغ خارج ملعبه 5-4 .

ويغيب عن فولفسبورغ مهاجمه ماكس كروز الذي سيبتعد أيضا عن لقاء آيندهوفن الهولندي الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال، وتعرض ابن السابعة والعشرين لتمزق عضلي في فخذه، كما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط كريستيان تراش لإصابته في فخذه أيضا.

وفي مواجهة قوية أيضا بين طامحين، يستقبل هيرتا برلين "الخامس، والذي لم يخسر على أرضه هذا الموسم، بوروسيا مونشنغلادباخ، السابع، يوم السبت في العاصمة الألمانية، واللافت أن مونشنغلادباخ يبحث عن فوز سادس على التوالي بعد تكبده خمس خسارات متتالية في مطلع الموسم .

 وفي باقي المباريات، يلعب يوم السبت كولن مع هوفنهايم، وشالكه مع اينغولشتات، وأوغسبورغ مع ماينتس، ويوم الأحد شتوتغارت مع دارمشتات، وهامبورغ مع هانوفر.

المصدر: أ ف ب