بالفيديو والصور.. بغداد تغرق بسبب الأمطار الغزيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h46l

غرقت الخميس 29 أكتوبر/ تشرين الأول أكثر مناطق العاصمة بغداد بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها منذ مساء الأربعاء، ما تسبب بغرق طرقات العاصمة وتوقف حركة السير بشكل تام.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت اليوم الخميس عطلة رسمية بسبب الأمطار، فيما قامت القوات الأمنية بغلق مداخل المنطقة الخضراء بعد غرق أغلب أحيائها.

وأفاد مراسلنا بأن أكثر المناطق تضررا بسبب الأمطار هي المناطق الواقعة في جانب الرصافة (الشرقي) من العاصمة إذ اجتاحت مياه الأمطار أحياء كثيرة وحوصر الكثير من الأهالي داخل منازلهم، ما أجبرهم إلى الصعود للغرف في الطابق الثاني هربا من المياه.

أحد شوارع بغداد ليل الأربعاء

وتسببت مياه الأمطار بتلف اثاث ومقتنيات العديد من الأهالي، وسط حالة غضب جماهيري كبير نتيجة سوء الخدمات ومطالبات بمحاسبة المسؤولين عن تكرار هذه الفيضانات، رغم الوعود المتكررة بحل الأزمة خلال الأعوام السابقة.

من جهة أخرى تم رصد مخيمات النازحين العراقيين قرب حدود محافظة بغداد وهي بحالة مزرية بسبب الأمطار وعدم توفر الخدمات اللازمة.

حال مخيمات النازحين

Posted by ‎بغداد‎ on Thursday, October 29, 2015

يذكر أن بغداد ومدن أخرى تشهد مظاهرات منذ نهاية يوليو/ تموز الماضي أسبوعيا احتجاجا على سوء الخدمات واستفحال الفساد في مرافق الدولة، حيث يطالب المتظاهرون من رئيس الوزراء حيدر العبادي بمحاسبة المسؤولين.

وتعاني العاصمة بغداد في كل عام أثناء هطول الأمطار من غرق بعض أحيائها نتيجة تلكؤ مشاريع مياه التصريف، كما تتسبب الفيضانات بتعطيل خطوط نقل الطاقة الكهربائية وانقطاعها عن بعض المناطق. 

أحد شوارع بغداد اليوم الخميس

المصدر: RT