شارابوفا ورادفانيسكا تتأهلان لنصف نهائي البطولة الختامية (فيديو)

الرياضة

شارابوفا ورادفانيسكا تتأهلان لنصف نهائي البطولة الختامية (فيديو)ماريا شارابوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h46c

تأهلت الحسناء الروسية ماريا شارابوفا والبولندية أنييشكا رادفانيسكا إلى الدور نصف النهائي من البطولة الختامية لتنس السيدات التي تستضيفها سنغافورة الأربعاء 29 أكتوبر /تشرين الأول.

ودخلت شارابوفا مباراتها مع بينيتا بطلة فلاشينغ ميدوز، وهي ضامنة تأهلها إلى دور الأربعة عقب خسارة هاليب أمام رادفانسكا بمجموعتين نظيفتين ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الحمراء.

بينيتا التي تغلبت على الروسية شارابوفا المصنفة ثالثة في آخر ثلاث مواجهات خسرت هذه المباراة بفضل المستوى الكبير الذي قدمته شارابوفا، خاصة في المجموعة الأولى التي حسمتها لصالحها بواقع 7-5 ، بعد مباراة ماراثونية استغرقت 54 دقيقة .

في المجموعة الثانية انهارت الإيطالية بينيتا تماما أمام الحسناء الروسية لتنهي شاربوفا المجموعة الثانية بواقع 6-1 في 34 دقيقة وتفوز في اللقاء.

وقالت شاربوفا بعد نهاية المباراة " لقد تعرضت للخسارة أمام بينيتا في المواجهات السابقة، وأعلم جيدا أن بينيتا لاعبة ذات مستوى عال، لكنني كنت مصممة اليوم على الفوز".

وفي مباراة أخرى قدمت البولندية أنييشكا رادفانيسكا مستوى عاليا بتغلبها على الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة أولى عالميا، بمجموعتين نظيفتين تفاصيلها 7-6 (7-5) و 6-1 لتتأهل أيضا إلى الدور نصف النهائي .

وكانت هاليب جاهزة لحسم الشوط الفاصل "تاي بريك" بتقدمها 5-1 ، لكن رادفانيسكا المصنفة سادسة عالميا حققت ضربات استعراضية أمام الشبكة وفازت 7-5 لتحسم المجموعة الأولى

وقالت رادفانيسكا: "لقد كانت مجموعة جنونية".

واستفادت رادفانيسكا من ثقتها في المجموعة الثانية وحسمتها بسهولة 6-1.

وعلقت هاليب على المجموعة الثانية: "كنت قد انتهيت وفقدت كل طاقتي، كنت متعبة، وشعرت بأني فقدت كل فرص الفوز في المجموعة الأولى وبالتالي المباراة".

المصدر:RT+WTA