رئيسة تحرير قناة RT: لا توجد لدينا أي ممتلكات تقريبا في الولايات المتحدة

أخبار العالم

رئيسة تحرير قناة RT: لا توجد لدينا أي ممتلكات تقريبا في الولايات المتحدةعلامة قناة "RT"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h44y

أعلنت رئيسة تحرير قناة "RT" مارغاريتا سيمونيان أنه لا توجد للقناة أي ممتلكات تقريبا في الولايات المتحدة، مؤكدة أن "RT" حرصت على تحصين نفسها قانونيا بشكل مسبق.

وأدلت سيمونيان بهذا التصريح في حديث لصحيفة "إيزفيستيا" الروسية تعليقا على دعوة مدير شؤون حقوق الإنسان والديموقراطية في معهد "القيادة الدولية" ديفيد كرايمر لتجميد ممتلكات قناة RT في الولايات المتحدة.

وقالت رئيسة تحرير "RT" إن القناة لم تواجه مشاكل في الولايات المتحدة من قبل، مضيفة أن الأمريكيين أوضحوا أنهم يحترمون للغاية حرية الكلمة ولن يقدموا على حظر قناة تلفزيونية حتى ولو اعتبروها "خطرة أو مضرة". وتابعت أن دعوة كرايمر لإغلاق القناة بأي ذريعة هي قد تكون "مبادرة خاصة به" أو نتيجة "انخفاض احترام حرية الكلمة بعض الشيء".

وأشارت سيمونيان إلى أن وسائل الإعلام الأمريكية والبريطانية التي كانت تهيمن على الرأي العام على مدى العقود لم تلاحظ ظهور "صوت آخر يتحدث من زاوية مختلفة" ويصغى أناس إليه، مضيفة أن عدد مشاهدي "RT" في 7 أكبر مدن أمريكية فقط يبلغ نحو ثلاثة ملايين أسبوعيا.

وكانت رئيسة تحرير قناة "RT" قد استنكرت سابقا دعوة كرايمر لتجميد ممتلكات قناة RT في الولايات المتحدة، قائلة: "كل هذه الهستيريا في واشنطن، ليست إلا عبارة عن حملة ضخمة تجري ضد RT منذ فترة بعيدة. قام البعض في مجلس البث الأجنبي الأمريكي بتشبيهنا بتنظيم "داعش" وطالبوا باعتبارنا بمثابة "العميل الأجنبي".

المصدر: "إيزفيستيا"

فيسبوك 12مليون