شاهد بالفيديو.. مرسيدس C63 S يمكنها قيادة نفسها وسط الزحام

عالم السيارات

شاهد بالفيديو.. مرسيدس C63 S يمكنها قيادة نفسها وسط الزحاممرسيدس C63 S سيدان يمكنها قيادة نفسها وسط الزحام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h43x

لم تعد "تسلا موتورز" وحدها قادرة على تقديم سيارة تستطيع تقريبا قيادة نفسها بالكامل، من دون الاعتماد على السائق، فالعملاق الألماني "مرسيدس" بدأ يخطو خطوات عظيمة أيضا في هذا المضمار.

وقد كشفت مرسيدس عن السيارة السيدان Mercedes-AMG C63 S، المزودة بتكنولوجيا شاحن الـ"توربو" المزدوج V8، بسعة 4.0 لتر، والمجهزة تجهيزاً داخلياً فائق المزايا، والمتمتعة بنظام قيادة شبه ذاتية، وهي تأتي أكثر من مجرد سيارة رياضية متميزة، فتعطي ملامح مركزة لمستقبل السيارات الفاخرة العالية الأداء.

وتتميز السيارة بنظام DISTRONIC PLUS، الذي يحافظ على مسافة معقولة بينها وبين السيارات الأخرى أمامها على الطريق، ويقوم بإبطاء السرعة تلقائيا في حالة قُرب السيارة من مثيلاتها على الطريق، ثم يعود ليزيد السرعة تلقائيا مع ازدياد المسافة بينها وبين أقرب سيارة.

مرسيدس C63 S سيدان يمكنها قيادة نفسها وسط الزحام

محرك السيارة يتميز بقوة تبلغ 503 أحصنة، وعزم الدوران 840 نيوتن/متر، ومعدل التسارع هو من 0 إلى 96 كلم/ساعة في 3.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كلم/ساعة في 11.4 ثانية، أما أقصى سرعة تسمح بها السيارة فهي 310 كلم/ساعة، وتتحكم السيارة في ذلك إلكترونيا.

السيارة أيضا مزودة بنظام لغلق وفتح المحرك تلقائيا مع أضواء توقف السيارة عن الحركة، الأمر الذي يوفر كثيرا من استهلاك الوقود، كما أن كابينة القيادة معزولة تماما عن ضوضاء الطريق، مما يوفر لقائد السيارة اكبر قدر من المتعة والهدوء.

وتتميز السيارة أيضا بلوحة معلومات تعمل بفعل لمسات من أصابع اليد، وتوفر قدرا كبيرا من الترفيه، وبها تُشغَّل الموسيقى وهي تعطي معلومات عن الملاحة وأحوال الجو والطريق أمام السائق، كما أنها تعمل بنظام الأوامر الصوتية.

يبدأ سعر السيارة من 71900 دولار.

المصدر: ماشابل