شقيق قاتل رابين يتمنى اختفاء "الدولة الصهيونية" ورئيسها من العالم

أخبار العالم

شقيق قاتل رابين يتمنى اختفاء حغاي عمير محاطا برجال الأمن في عام 1998
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h41p

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول شقيق قاتل رئيس الوزراء الإسرائيلي اسحاق رابين بسبب نشره مادة تحريضية ضد رئيس البلاد رؤوفين ريفلين.

وكتب حغاي عمير شقيق قاتل رابين يغال عمير تعليقا على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تمنى فيه "وفاة رئيس إسرائيل" سريعا في وقت تحتفل فيه إسرائيل بالذكرى الـ20 لمقتل رابين، وذلك في رد على البيان الأخير للرئيس رؤوفين ريفلين والذي تعهد فيه بعدم العفو عن يغال عمير.

وقال ريفلين في مراسم إحياء ذكرى اغتيال رابين الأحد الماضي "لن يتم العفو أبدا عن يغال عمير ما دمت رئيسا. تقطع يدي لو وقعت ذات يوم على العفو عن هذا الرجل الشرير".

وكتب حغاي ردا على الرئيس ريفلين "لقد حان الوقت للرب بأن يقرر اختفاء هذا ريفلين والدولة الصهيونية من العالم. هذا اليوم لم يعد بعيدا".

وقالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن حغاي سيمثل أمام قاضي محكمة الصلح في تل أبيب الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول حيث يتوقع أن يمدد حبسه احتياطيا.

وأطلق سراح حغاي عمير في عام 2012 بعد أن قضى 16 عاما في السجن، بعد إدانته بالتآمر على قتل رابين، والتخطيط لهجمات ضد الفلسطينيين، وحيازة أسلحة متنوعة بطريقة غير مشروعة.

المصدر: شينخوا

فيسبوك 12مليون