بان كي مون يندد باستهداف المشفى اليمني ويطالب بوقف الضربات الجوية فورا (فيديو)

أخبار العالم العربي

 بان كي مون يندد باستهداف المشفى اليمني ويطالب بوقف الضربات الجوية فورا (فيديو)آثار غارات للتحالف العربي على صعدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3yd

ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باستهداف التحالف العربي برئاسة السعودية مشفى يمنيا في محافظة صعدة ، تابعا لإدارة منظمة "أطباء بلا حدود".

وقال مكتب بان كي مون في بيان الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول إن "الأمين العام يندد بالضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة العربية السعودية (...) التي أسفرت عن إصابة عدة أشخاص وتدمير المبنى بالكامل".

ونبه بان كي مون بأن المستشفيات والأطقم الطبية يجب أن تكون محمية بموجب القانون الإنساني الدولي، ودعا إلى إجراء "تحقيق سريع وفعال وحيادي" في الحادث.

وأكد بيان الأمم المتحدة أن "بان كي مون يدعو جميع أطراف الأزمة في اليمن الى وقف كافة العمليات العسكرية فورا، بما فيها الضربات الجوية".

"أطباء بلا حدود": غارات للتحالف العربي استهدفت مستشفى في صعدة شمال اليمن

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود" قد أعلنت أن مستشفى يمنيا تابعا لإدارتها ومدعوما من قبل منظمتي اليونيسكو والصحة العالمية تضرر جراء ضربة جوية شنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية على محافظة صعدة شمال اليمن.

وقالت المنظمة في تغريدة نشرت يوم الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول إن منشأة تابعة لمنظمة (أطباء بلا حدود) في صعدة استهدفت خلال عدة ضربات الليلة الماضية وكان المرضى والموظفون بداخل المنشأة.

اليمن.. مقتل أكثر من 40 شخصا في الـ48 ساعة الماضية بتعز

في غضون ذلك لقي 11 شخصا على الأقل مصرعهم في الـ48 ساعة الأخيرة بأحد أحياء مدينة تعز، جنوب شرق اليمن، إثر قصف مكثف نفذه المسلحون الحوثيون، حسب ما أفادت به مصادر طبية.

وقالت المصادر الطبية إن 11 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم فيما أصيب 8 آخرون بتعز، إثر قصف نفذه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

كما قتل 28 عنصرا من جماعة "انصار الله" الحوثية في الـ24 ساعة الماضية في مواجهات مع القوات اليمنية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إضافة إلى الغارات التي نفذتها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

واشار أحد قادة اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي بتعز إن قوات التحالف استهدفت مدرسة يتواجد فيها مسلحون حوثيون بتعز، جنوب شرق اليمن.

المصدر: وكالات