كوزنيتسوفا ملكة للكرملين 2015

الرياضة

كوزنيتسوفا ملكة للكرملين 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3pz

أحرزت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا بجدارة لقب بطلة دورة كأس الكرملين للتنس، البالغة قيمة جوائزها 731 ألف دولار.

وجاء تتويج كوزنيتسوفا على حساب مواطنتها أناستاسيا بافلوتشينكوفا بفوزها عليها بسهولة بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-2) و (6-1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول، واستغرقت ساعة واحدة و19 دقيقة فقط.

وثأرت سفيتلانا كوزنيتسوفا لخسارتها أمام بافلوتشينكوفا في آخر مباراة جمعتهما يوم الأحد 27 سبتمبر/أيلول الماضي، في الدور الأول لدورة ووهان الصينية.

وأحرزت سفيتلانا كوزنيتسوفا (30 عاما) لقبها الأول في البطولة والموسم الحالي، والـ 17 في مسيرتها الاحترافية في منافسات الفردي التي بدأت في عام 2000، منها اثنان من سلسلة البطولات الأربع الكبرى.

بينما كانت أنستاسيا بافلوتشينكوفا (24 عاما)، بطلة النسخة الماضية لكأس الكرملين، قد أحرزت اللقب الثامن لها في مسيرتها الاحترافية يوم الأحد الماضي، بفوزها في دورة لينز النمساوية، إثر فوزها على الألمانية آنا لينا فريدشام بمجموعتين نظيفتين.

كما ذهب لقب الزوجي إلى لسيدات للروسيتين يلينا فيسنينا وداريا كاساتكينا بعد فوزهما على الزوجي الروماني المؤلف من اللاعبتين إيرينا-كاميليا بيغو ومونيكا نيكوليسكو.
وأحرزت يلينا فيسنينا (29 عاما) اللقب الثاني عشر لها في مسيرتها الاحترافية في منافسات الزوجي. بينما حصلت داريا كاساتكينا (18 عاما) على باكورة ألقابها.

المصدر: "سبورتبوكس"