فلسطين.. أكثر من 50 قتيلا بينهم 11 طفلا منذ بداية أكتوبر

أخبار العالم العربي

فلسطين.. أكثر من 50 قتيلا بينهم 11 طفلا منذ بداية أكتوبرفلسطين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3k3

سقط 53 قتيلا فلسطينيا منهم 11 طفلا منذ بدء بداية الشهر الجاري خلال المواجهات بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين حسب ما أفادت به وزارة الصحة يوم الخميس 22 أكتوبر/تشرين أول.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها القتلى سقطوا خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما توفي أسير نتيجة الإهمال الطبي .

وأضافت الوزارة، أن 251 طفلا أصيبوا خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وجرى إدخالهم للمستشفيات، منهم 122 مصابا بالرصاص الحي، و89 مصابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 17 إصابة بشكل مباشر بقنابل الغاز المسيل للدموع، كما أصيب 25 طفلا نتيجة الضرب من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين.

وطالب وزير الصحة جواد عواد المجتمع الدولي بضرورة التدخل لإنقاذ الفلسطينيين "من إرهاب الاحتلال ورصاصه"، مبينا أن 20.7% من القتلى هم أطفال.

وقتل 37 شخصا في الضفة الغربية والقدس، و15 شخصا في قطاع غزة، من بينهم امرأة حامل وطفلتها ذات العامين، فيما قتل شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ48.

كما أصيب نحو 1900 شخص منذ بداية الشهر الجاري خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالرصاص الحي والمطاطي والضرب والحروق، فيما أصيب أكثر من 3500 آخرين بالاختناق نتيجة الغاز السام.

المصدر: معا