لبنان.. خلاف على الشهود يؤجل محاكمة الوزير السابق سماحة

أخبار العالم العربي

لبنان.. خلاف على الشهود يؤجل محاكمة الوزير السابق سماحةالوزير اللبناني السابق ميشال سماحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ji

أرجأت محكمة التمييز العسكرية في لبنان الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول جلسة محاكمة الوزير السابق ميشال سماحة إلى الأسبوع القادم للاستماع إلى التسجيلات التي طلبها محاموه.

وأرجأت الجلسة إلى الـ22 من أكتوبر/تشرين الأول بعدما وضع محامو الدفاع كلام وزير العدل أشرف ريفي عن تجنيد ميلاد كفوري قيد المناقشة العلنية، وطالب محامي ميشال سماحة بأن يعين عميد آخر ليشرف على عملية بث الأشرطة والصورة التي عرضت، وبحضور متهمه.

وكشف أيضا أنه قدم حلقة برنامج استقصاء بثتها المؤسسة اللبنانية للإرسال كشفت علاقة وزير العدل أشرف ريفي بميلاد كفوري، وكيفية تجنيده بفرع المعلومات منذ عام 2005 حتى اعتقال سماحة".

وقال محامي سماحة: "طالبت بسماع الاتصالات الخاصة بالكفوري "داتا"، ولكني حصلت على الداتا الخاصة بالمتهم سماحة فقط، والتي سنعمل من خلالها على كشف عملية الاستدراج التي قام بها كفوري في حق موكله، مشددا على "ضرورة عدم السير بالاستجواب قبل الحصول على هذه "الداتا" لأن الموضوع كله استدراج لسماحة، إضافة إلى أن حضور كفوري إلى المحكمة ضروري، لاعتباره ركنا أساسيا في عملية المحاكمة.

ويحاكم القضاء العسكري اللبناني  ميشال سماحة، المحتجز منذ أغسطس/ آب 2012، بتهمة التخطيط مع رئيس جهاز الأمن الوطني السوري علي مملوك ومدير مكتبه " لنقل متفجرات من سوريا إلى لبنان بنية تفجيرها وقتل شخصيات سياسية لبنانية ورجال دين ومسلحين سوريين ومهربين" عند الحدود بين سوريا ولبنان.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية