موسكو تنفي إرسال قائد عسكري رفيع المستوى إلى سوريا

أخبار روسيا

موسكو تنفي إرسال قائد عسكري رفيع المستوى إلى سورياالفريق أول فلاديمير زارودنيتسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ij

نفت وزارة الدفاع الروسية الأنباء التي تحدثت عن إرسال الفريق أول فلاديمير زارودنيتسكي قائد قوات المنطقة العسكرية الوسطى، إلى سوريا، حيث تجري العملية الجوية الروسية.

وكانت وسائل إعلام قد تحدثت في وقت سابق عن مشاركة زارودنيتسكي في العملية العسكرية الروسية بسوريا، باعتباره جنرالا ذا خبرة كبيرة في إدارة مختلف أصناف القوات وضمان التنسيق الوثيق بينها.

وقال ياروسلاف روشوبكين الناطق باسم قيادة المنطقة العسكرية الوسطى (التي تشمل الوحدات العسكرية المرابطة في الأراضي الشاسعة بمنقطة الفولغا وغرب سيبيريا ومنطقة الأورال) الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول: "يقوم قائد قوات المنطقة العسكرية الوسطى بمهامه في مكان عمله بمدينة يكاتيرينبورغ".

وتابع أن زارودنيتسكي سيقدم غدا الجمعة تلخيصا لنتائج التدريبات الاستراتيجية "الوسط-2015" التي شاركت فيها قوات المنطقة العسكرية الوسطى في سبتمبر/أيلول الماضي.

وسبق لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن كشف أن العسكريين الروس الذين شاركوا في تدريبات "الوسط-2015" تدربوا بالدرجة الأولى على أساليب مواجهة إرهابيي "داعش" و"طالبان".

وتابع أن القائمين على التدريبات سعوا لتوفير ظروف تشبه ظروف القتال الحقيقية لأقصى درجة ممكنة، مضيفا أن تحركات الوحدات التي لعبت دور "العدو الافتراضي" خلال التدريبات، كانت تحاكي التكتيك الذي يعتمد عليه إرهابيو تنظيم "داعش" في سوريا والعراق وحركة "طالبان" في أفغانستان.

ومن اللافت أن القيادة العامة للقوات المسلحة السورية قد نفت في وقت سابق بشكل قاطع وجود أية قوات برية روسية على الأرض السورية تشارك في عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين.

المصدر: وكالات