روسيا وبيلاروس.. الشروع في تشكيل منظومة دفاع مشتركة

أخبار روسيا

روسيا وبيلاروس.. الشروع في تشكيل منظومة دفاع مشتركةوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3fo

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن بدء العمل على إنشاء آلية دفاع مشتركة لروسيا وبيلاروس.

وفي معرض تعليقه على اجتماع هيئة القيادة في وزارتي الدفاع الروسية والبيلاروسية الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول، أوضح شويغو أن خطة الإجراءات المشتركة للفترة 2016-2018 ترمي إلى تشكيل هيئة عسكرية مشتركة لدولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس، وإلى إنشاء آلية مشتركة موثوقة للدفاع عن أراضي البلدين.

وكشف شويغو أن المشاركين في الاجتماع بحثوا سير تنفيذ الاتفاقية الثنائية الخاصة بحماية حدود دولة الاتحاد والمناوبة القتالية في إطار منظومة الدفاع الجوي المشتركة في أراضي بيلاروس، وتناولوا موضوع تطوير المنظومة المشتركة للحرب الإلكترونية.

وأضاف شويغو أن روسيا وبيلاروس ستجريان في عام 2017 تدريبات استراتيجية واسعة النطاق سيطلق عليها "الغرب-2017"، وذلك في ميادين عسكرية بالأراضي الروسية والبيلاروسية على حد سواء.

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ دولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس يعود إلى أبريل/نيسان عام 1996، عدما بدأت الدولتان بتنفيذ برنامج يرمي إلى تشكيل فضاء سياسي واقتصادي وعسكري وجمركي ومالي وإنساني وثقافي موحد.

ومن أهم النتائج للتكامل العسكري بين البلدين كان تشكيل منظومة مشتركة للدفاع الجوي تعمل على الاتجاه الغربي، حيث يكثف حلف الناتو أنشطته العسكرية فيما تزيد الولايات المتحدة من وجودها العسكري في القواعد القريبة من حدود روسيا وبيلاروس.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح