اليورو يصعد قبل اجتماع المركزي الأوروبي

مال وأعمال

اليورو يصعد قبل اجتماع المركزي الأوروبي اليورو يصعد قبل اجتماع المركزي الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3cx

صعد اليورو الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، مدفوعا بتغير معنويات صانعي سياسيات المركزي الأوروبي قبل اجتماعهم يوم الخميس وهو ما أدى إلى تراجع المراهنات على المزيد من التيسير النقدي.

وأظهرت بيانات الإقراض الفصلية من البنك المركزي الأوروبي أن بنوك منطقة اليورو خففت معاييرها الخاصة بالإقراض أكثر من المتوقع خلال الأشهر القليلة الماضية على الرغم من تقلبات الأسواق العالمية في الآونة الأخيرة.

ويقلل هذا من حاجة البنك المركزي الأوروبي في تعزيز برنامجه لشراء أصول بقيمة تريليون يورو هذا الأسبوع على الأقل.

من ناحية أخرى أظهرت بيانات ميزان المعاملات الجارية في منطقة اليورو استمرار التدفقات على المحافظ بوتيرة ضعيفة وهو عامل أعطى اليورو دعما في الأشهر الأخيرة.

وبحلول الساعة 16:46 بتوقيت موسكو، ارتفع اليورو إلى 1.1374 دولار، متعافيا من أدنى مستوياته في 10 أيام الذي سجله خلال الجلسة السابقة، وبدأت العملة الأوروبية الموحدة الصعود بعد أن قال عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي كريستيان نوير مساء الاثنين إن برنامج التيسير الكمي معد بشكل جيد وليس بحاجة للتعديل.

وكان الدولار الكندي من بين كبار الخاسرين يوم الاثنين قبيل إعلان نتائج انتخابات حقق فيها الزعيم الليبرالي جاستين ترودو فوزا غير متوقع على حزب المحافظين، ولكن العملة الكندية عادت إلى الارتفاع في التداولات الأوروبية، وبلغ أحدث سعر لتداول الدولار الكندي 1.3008 دولار أمريكي.

المصدر: "رويترز"