قائمة المرشحين المختصرة لجائزة الكرة الذهبية 2015

الرياضة

قائمة المرشحين المختصرة لجائزة الكرة الذهبية 2015 صراع شرس على الكرة الذهبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3cw

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، القائمة المختصرة للمرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2015، الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول.

ويتجدد الصراع بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد ودوري أبطال أوروبا، وغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، على جائزة أفضل لاعب في القارة العجوز لعام 2015.

ويحتكر رونالدو وميسي، المصاب حاليا، جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008، إذ حصل "صاروخ ماديرا" ثلاث مرات على لقب أفضل لاعب في العالم في الأعوام (2008، 2013، 2014)، بينما نال البرغوث الأرجنتيني الجائزة أربع مرات متتالية (2009، 2010، 2011، 2012).

وتصدر برشلونة القائمة بواقع 6 لاعبين، ويليه كل من ريال مدريد وبايرن ميونيخ الألماني بواقع 5 لاعبين من كلا الفريقين.

وفيما يلي القائمة المختصرة للأسماء المرشحة الـ 23 لجائزة الكرة الذهبية 2015:

الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي)، الويلزي غاريث بايل (ريال مدريد)، الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، البلجيكي كيفين دي بروين (فولفسبورغ-مانشستر سيتي)، البلجيكي إيدين هازار (تشيلسي)، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان)، الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة)، الألماني توني كروس (ريال مدريد)، البولندي روبرت ليفاندوسكي (بايرن ميونيخ)، الأرجنتيني خافييير ماسكيرانو (برشلونة)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، الألماني توماس مولر (بايرن ميونخ)، الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، البرازيلي نيمار دا سيلفا (برشلونة)، الفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس)، الكرواتي إيفان راكيتيتش (برشلونة)، الهولندي أريين روبن (بايرن ميونخ)، الكولومبي جيمس رودريغيز (ريال مدريد)، التشيلي أليكسيس سانشيز (أرسنال)، الأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة)، الإيفوار يايا توريه (مانشستر سيتي)، التشيلي أرتورو فيدال (يوفنتوس/بايرن ميونيخ).

ويمنح الفيفا بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول"، الجائزة لأفضل لاعب في العالم دون تمييز لأي بطولة أو جنسية، وذلك بناء على الإنجازات المحققة في الفترة من الـ22 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 وحتى 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وتم اختيار لائحة بأسماء 23 مرشحا من قبل خبراء لجنة الفيفا لكرة القدم إضافة إلى مجموعة من الخبراء من مجلة فرانس فوتبول.

ويختار قادة ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الدولية تختارهم مجلة "فرانس فوتبول" أفضل لاعب في العالم، وسيتم كشف النقاب عن اسم الفائز بهذه الجائزة في مراسم حفل توزيع جوائز الفيفا بمدينة زيوريخ يوم 11 يناير/كانون الثاني 2016.

ومن المقرر أن تبدأ مرحلة التصويت على الجوائز في الـ26 من أكتوبر/تشرين الأول 2105 على أن تغلق يوم الـ20 من نوفمبر/تشرين الثاني 2015 (منتصف الليل بتوقيت وسط أوروبا).

وفي حالة استلام عدد غير كاف من الأصوات (أقل من ثلثي أصوات الأعضاء) خلال فترة التصويت، يحق للفيفا ومجلة فرانس فوتبول تمديد فترة التصويت أسبوعا واحدا للسماح لهؤلاء الأعضاء الذين لم يدلوا بأصواتهم قبل الـ20 من نوفمبر/تشرين الثاني 2015 (منتصف الليل بتوقيت وسط أوروبا) للقيام بذلك.

المصدر: فيفا