أسواق النفط تنتعش معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة

مال وأعمال

أسواق النفط تنتعش معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة أسواق النفط تنتعش معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3cd

انتعشت أسعار النفط الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، بعدما هبطت الأسواق بنحو 3% على الأقل في الجلسة السابقة لكن المخاوف بشأن تخمة المعروض ومتانة الاقتصاد العالمي حدت من مكاسب الخام.

وبحلول الساعة 13:03 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر برميل مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.20% إلى 48.71 دولار للبرميل. بعدما هبط بنسبة 3.7% بقيمة 1.85 دولار في تسوية الجلسة السابقة.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 0.47% بمقدار 22 سنتا ليصل إلى 46.11 دولار للبرميل. بعد أن انخفض بمقدار 1.37 دولار ما يعادل 3% في آخر تسوية.

ويرى محللون في الأسواق أن المخاوف بشأن زيادة إيران إنتاجها من الخام حال رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها، إضافة إلى ضعف النمو الاقتصادي في الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم ضغطت على الأسواق.

وتخطط إيران لزيادة إنتاجها من الخام بمقدار 500 ألف برميل في اليوم في غضون أسبوع من رفع العقوبات المفروضة عليها، وذلك نقلا عن مسؤول إيراني.

كما أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين تباطأ إلى 6.9% في الربع الثالث، مقابل 7% في الربع الثاني، في حين تشهد أسواق الطاقة العالمية زيادة في المعروض وتراجعا في الطلب على الخام.

وتأتي هذه البيانات في الوقت الذي من المرجح أن يرتفع فيه حجم مخزونات الولايات المتحدة من الخام للأسبوع الرابع على التوالي، بعدما ارتفع 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 472.3 مليون برميل.

كما يترقب المستثمرون نتائج اجتماع فني لخبراء النفط من منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" ومنتجين آخرين من خارج المنظمة يوم الأربعاء، بالإضافة إلى نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات قطاع الصناعات التحويلية في الصين في وقت لاحق هذا الأسبوع.

المصدر: "رويترز"