آلهة الهندوس تجبر شاباً أسترالياً على الاعتذار

متفرقات

آلهة الهندوس تجبر شاباً أسترالياً على الاعتذارالإله "غانيشا" الهندوسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3bz

أجبرت الشرطة الهندية شابا استرالياً على تقديم اعتذار خطي عن الوشم المرسوم على ساقه الذي اتخذ صورة آلهة الهندوس.

وتشير مجلة Hindu التي نشرت الخبر ان الحادثة وقعت يوم السبت في مدينة بنغالور جنوب الهند، حين كان طالب كلية الحقوق ماثيو جوردن البالغ من العمر 21 عاما يتناول الطعام مع صديقته في أحد المطاعم، بدأ زبائن المطعم الجالسون إلى المائدة المحاذية يصورونهما.

وقال جوردن: "عندما اعترضت على هذا، اقترب منا أحدهم وأشار إلى الوشم الذي يتخذ صورة الآلهة "يلامّا"، وهي آلهة الخصب عند الهندوس، وهددني بسلخ الجلد عن ساقي من أجل نزع الوشم". وأضاف جوردن أنه أمضى ثلاث سنوات يدرس في مدينة كوديكانال في ولاية تاميل نادو، حيث استرعت اهتمامه الديانة الهندوسية. ولدى عودته إلى أستراليا، جعل له وشم الآلهة يلاما على الساق ووشم غانيش على الظهر. ويرى جوردن أن "هذين الوشمين يعنيان الكثير بالنسبة لي. وأنا لا أبرزهما طمعاً بالتميز، بل إني أعرف الأساطير وقيمة الآلهة التي رسمت وِشمها على جلدي".

وعندما حاول الشاب وصديقته مغادرة المطعم، كان قد تجمع حوله حشد من الناس. أشار هؤلاء السكان المحليون إن الوشم يسيء إلى مشاعرهم الدينية. وإثر ذلك وصلت الشرطة إلى المكان وأخذت جانب الهنود المستائين. ثم سيق الشاب الأسترالي وصديقته إلى مركز الشرطة. واضاف قائلا: "لم يطلقوا سراحي إلا بعد أن اعتذرت ووعدت بستر الوشم". وقال إنهم في مركز الشرطة اضطروه الى خلع ملابسه وإظهار وشم الإله غانيش على ظهره. وقد استحسن رجال الشرطة والسكان المحليون هذا قائلين إن من المسموح به أن يحمل المرء صورا للآلهة ولكن فوق الخصر.

المصدر: نوفوستي

 

 

أفلام وثائقية