اتفاقات واستثمارات بقيمة 30 مليار جنيه إسترليني بين الصين وبريطانيا

مال وأعمال

اتفاقات واستثمارات بقيمة 30 مليار جنيه إسترليني بين الصين وبريطانيا اتفاقات واستثمارات بقيمة 30 مليار جنيه إسترليني بين الصين وبريطانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3by

أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية أن اتفاقات تجارية واستثمارات بقيمة 30 مليار جنيه استرليني ستوقع خلال زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس الصيني اعتبارا من يوم الثلاثاء.

وقال رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون في بيان نشر يوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك قبيل بدء زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ للندن إن هذه الزيارة ستكون حدثا مهما جدا للعلاقات الصينية البريطانية.  

ولم تصدر حتى الاَن أية تفاصيل حول هذه الاتفاقات، التي تزيد عن 30 مليار جنيه استرليني ما يعادل حوالي 40.7 مليار يورو، وستتعلق الاتفاقات بعدة قطاعات من الصناعات إلى التجارة مرورا بالخدمات المالية والجوية والتربوية.

كما ستطال أيضا قطاع الطاقة، حيث تعتزم شركتا الطاقة "BP" البريطانية و"CNPC" الصينية الإعلان عن إقامة تحالف استراتيجي بينهما بغرض تطوير موارد نفطية في العراق وفي أماكن أخرى من العالم.

وأوضح مكتب رئيس الحكومة البريطانية أن الزيارة ستفتح أيضا مجالات التصدير أمام الشركات البريطانية التي تريد التوسع في الصين وجذب استثمارات صينية في المناطق البريطانية.

المصدر: "أ ف ب"  

توتير RTarabic