"سيرة ذاتية من القبر" عن مارلون براندو

الثقافة والفن

الممثل مارلون براندو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3be

تفتتح السنيما البريطانية في 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري عروض فيلم وثائقي عن الممثل الراحل مارلون براندو الحائزجائزة أوسكار.

ووفقا لصحيفة الديلي ميرور سيعيد الفيلم الوثائقي "سيرة ذاتية من القبر" اسم مارلون براندو الى الأضواء بعد 11 عاما على وفاته من خلال تسجيلات صوتية له تستمر حوالي 200 دقيقة، وعلى أساسها قام المخرج البريطاني ستيفن رايلي بكتابة سيناريو كامل عن حياة الممثل الشهير، وكان الفيلم قد دخل حيز المنافسة في 24 يناير/كانون الثاني الماضي في مهرجان السينما الأمريكية المستقلة، وتم عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية في يوليو/ تموز الماضي.

وفي التفاصيل حاول المخرج ستيفن رايلي أن يدمج كل المشاهد التي لعب مارلون براندو أدوارا فيها بالإضافة الى الأخبار والأحداث التي تتعلق بسيرته الفنية، وأضاف المخرج مقاطع صوتية للممثل نفسه، كما أعاد الروح لبعض اللقطات التي تعود الى ثمانينيات القرن الماضي عبر تقنية رقمية متخصصة.

وكان ستيفن رايلي قد انتج فيلما عن جيمس بوند تحت اسم "كل شيء أو لاشيء، الحقبة المخفية من 007 ". واعتبر النقاد أن فيلم المخرج رايلي عن براندو هو من أفضل الافلام الوثائقية التي انجزت عن حياة الممثل وأعماله.

مارلون براندو في فيلم "القيصر يوليوس"

ويعتبر مارلون براندو واحدا من أعظم الممثلين في تاريخ السينما العالمية، وقد جاء في المركز الرابع بين أعظم 100 نجم خلال 100 سنة بحسب المعهد الأمريكي للأفلام. كما ادرجته مجلة التايمز في قائمة اكثر الشخصيات تأثيرا في القرن العشرين.

حصل مارلون براندو خلال مسيرته الفنية على "أوسكار" (1955، 1973)، و"غولدن غلوب" (1955، 1973)، وثلاث جوائز من الأكاديمية البريطانية (1953، 1954، 1955).

لقطة من فيلم "ترام واي الرغبة"

توفي براندو في 1 يوليو/تموز 2004 عن عمر يناهز 80 سنة. ومن الأدوار الشهيرة التي لعبها دور ستانلي كوالسكي في فيلم "عربة اسمها الرغبة -  “A Streetcar Named Desire" للمخرج تينيسي، ودور اميليانو زاباتا الثوري، ودور القائد الروماني مارك أنطونيو "يوليوس قيصر"، ودور راكب الدراجة النارية جوني ستابليرا "savage "، كما لعب دور تيري مالوي عامل الميناء "على الواجهة البحرية "، ودور فيتو كورليوني رجل المافيا في "العراب". ولعب أيضا أدواراً في أفلام "التانغو الأخير في باريس" و"السوبرمان" و"القيامة الآن".

المصدر: نيوز رو.كوم