برشلونة ضيفا على باتي البيلاروسي من دون ميسي

الرياضة

برشلونة ضيفا على باتي البيلاروسي من دون ميسي نيمارا ولويس سواريز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h39s

يحل برشلونة الإسباني ضيفا على فريق باتي بوريسوف البيلاروسي، الثلاثاء 20 اكتوبر/تشرين الأول، وذلك في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويأمل الفريق الكاتالوني، حامل اللقب، تفادي المفاجآت ومصير فريق روما الإيطالي الذي سقط أمام مضيفه البيلاروسي بهدفين مقابل ثلاثة في الجولة الماضية.

وسبق للبرسا أن واجه الفريق البيلاروسي في إطار هذه البطولة في عام 2011، واكتسح الفريق الكاتالوني منافسه ذهابا بخماسية في عقر داره، سجل هدفين منها الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الغائب الأبرز عن مواجهة الثلاثاء، قبل أن يكرر فوزه عليه ويكرمه برباعية في مباراة الإياب في ملعب "كامب نو".

ويعول برشلونة في مباراته ضد مضيفه باتي، على ثنائي الهجوم البرازيلي نيماردا سيلفا والأورغوياني لويس سواريز، في غياب نجمه ليونيل ميسي، وصانع ألعابه أندرياس إنييستا بسبب الإصابة.
وقاد نيمار وسواريز البلوغرانا إلى تحقيق فوز عريض على ضيفه رايو فاليكانو (5-2 ) في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت الماضي، في ملعب "كامب نو"، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الليغا الإسبانية.
وأحرز قائد السيلساو رباعية "سوبر هاتريك" للبرسا في تلك المباراة، بينما تكفل سواريز بتسجيل الهدف الخامس، وذلك بعد أن كان صنع الهدف الرابع لنيمار.

واعتمد لويس انريكي، مدرب برشلونة، في مباراة السبت على كل من: التشيلي كلاوديو برافو في حراسة المرمى، وجيرارد بيكه وجيريمي ماثيو وداني ألفيس وجوردي ألبا في خط الدفاع، وسيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيش وسيرجي روبيرتو في خط الوسط، ونيمار وسواريز وساندرو في خط الهجوم.

واستدعى إنريكي 20 لاعبا لخوض مباراة الثلاثاء، وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: كلاوديو برافو، تير شتيغن، جوردي ماسيب

الدفاع: ألفيش، دوغلاس، جوردي ألبا، أدريانو، بيكيه، خافيير ماسكيرانو، بارترا، فيرمايلين، ماثيو

الوسط: بوسكيتس، روبيرتو، راكيتيتش، جومبار

الهجوم: نيمار، سواريز، الحدادي، ساندرو

وكان برشلونة قد تعادل مع روما بهدف لمثله في الجولة الأولى، ومن ثم فاز على ليفركوزن بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الثانية.

باتي يتوج بلقب الدوري البيلاروسي ويتفرغ لبرشلونة

يدخل باتي بوريسوف مباراة الثلاثاء منتشيا بتتويجه مبكرا بلقب بطل الدوري المحلي 2015، بعد أن حقق فوزا سهلا على منافسه فيتبسك بهدفين نظيفين، وذلك في إطار منافسات المرحلة الـ 23 للدوري البيلاروسي، محققا انتصاره رقم 17 مقابل خمسة تعادلات وهزيمة وحيدة، ويتصدر ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة، مبتعد بفارق 13 نقطة عن متناول وصيفه دينامو مينسك.

ويمني باتي بوريسوف النفس بمفاجأة ضيفه العملاق الكاتالوني في غياب نجمه ليو، كما فاجأ روما في الجولة الماضية عندما فاز عليه (3-2).

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تعيين البرتغالي مانويل دا سوزا حكما لمباراة باتي بوريسسوف وضيفه برشلونة.

EditDelete

EditDelete

موقعة "الجريحين" باير ليفركوزن وضيفه روما
بينما ستقام المباراة الثانية ضمن المجموعة الخامسة أيضا، على أرض ستاد "باي ارينا" في مدينة ليفركوزن الألمانية وتجمع فريقها المحلي باير ليفركوزن مع ضيفه روما الإيطالي.

وسيحاول كلا الفريقين استعادة توازنهما بعد خسارتهما في الجولة الماضية، وخاصة فريق روما الذي سقط أمام باتي بوريسوف، ولا بديل له عن الفوز لكي يعود إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي العبور إلى دور الـ 16، كما سيحاول فريق باير ليفركوزن الاستفادة من عامل الأرض والجمهور، والظفر بنقاط المباراة الثلاث والاستمرار في الصراع على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي.
وكان باير ليفركوزن قد خسر أمام مضيفه برشلونة بهدف مقابل هدفين في مباراة الجولة الماضية للتشامبيونز ليغ.

ووقع باير ليفركوزن في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه هامبورغ في مباراته الأخيرة في البوندسليغا، ويحتل فيه المرتبة السابعة برصيد 14 نقطة بعد 9 مراحل.
أما روما فقد تغلب على ضيفه إمبولي (3-1) في مباراته الأخيرة في الدوري المحلي، ويحتل فيه مركز الوصافة برصيد 17 نقطة بعد 8 مراحل وبفارق نقطة خلف المتصدر فيورنتينا.

ويتصدر برشلونة قائمة المجموعة الخامسة لدوري الأبطال برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام كل من باير ليفركوزن وباتي بوريسوف، ومن ثم روما في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة يتيمة.

المصدر: RT + وكالات