دجوكوفيتش يتوج بلقب شنغهاي ويحرز اللقب التاسع في الموسم (فيديو)

الرياضة

دجوكوفيتش يتوج بلقب شنغهاي ويحرز اللقب التاسع في الموسم (فيديو)دجوكوفيتش يتوج بلقب شنغهاي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h36e

أحرز الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميا لقب دورة شنغهاي للتنس بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بمجموعتين نظيفتين الأحد 18 أكتوبر /تشرين الأول.

وهو اللقب الـ57 لدجوكوفيتش في مسيرته الاحترافية والتاسع هذا الموسم بينها ثلاثة في البطولات الأربع الكبرى وخمسة في الماسترز (روما ومونتي كارلو وميامي وأنديان ويلز وشنغهاي) ، كما هو اللقب الثالث لدجوكوفيتش في شنغهاي بعد عامي 2012 و 2013.

 وواصل دجوكوفيتش عروضه القوية منذ بداية العام، حيث توج بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الأسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية، وحال السويسري ستانيسلاس فافرينكا دون أن يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحقق جميع بطولات الغراند سلام عندما فاجأه في نهائي رولان غاروس الفرنسية التي لم يتوج بها حتى الآن.

Jo Wilfried Tsonga changing his strategy on this point in the Shanghai final against Novak Djokovic, being patient on the backhand side. It almost paid off.

‎Posted by TennisTV.com on‎ 18 أكتوبر، 2015

وكسر دجوكوفيتش إرسال الفرنسي في الشوطين الأول والثالث ليتقدم 3-0، بيد أن تسونغا رد التحية وكسر إرسال الصربي للمرة الأولى في الشوط الرابع مقلصا الفارق إلى 1-3 .

واستعاد دجوكوفيتش تقدمه بسرعة وكسر إرسال الفرنسي للمرة الثالثة في الشوط الخامس ليتقدم 4-1، لينهي المجموعة الأولى لصالحه بواقع 6-2.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثانية حتى الشوط الثامن 4-4، قبل أن ينجح الصربي في كسر إرسال الفرنسي في الشوط التاسع ليتقدم 5-4 ثم أنهى المجموعة في صالحه 6-4 في 48 دقيقة.

Here's how Novak Djokovic sealed his victory in Shanghai over Jo Wilfried Tsonga. It's a ninth title for Djokovic in 2015 and 25th Masters 1000 crown overall.

‎Posted by TennisTV.com on‎ 18 أكتوبر، 2015

وهو الفوز الـ14 لدجوكوفيتش في 20 مواجهة أمام تسونغا.

في المقابل، فشل تسونغا الذي أطاح بالإسباني رافايل نادال في دور الأربعة، في الظفر بلقبه الثاني في 2015 بعد تتويجه في دورة متز والثالث عشر في مسيرته من أصل 22 مباراة نهائية.

المصدر: أ ف ب