نقابة الصحفيين الفلسطينيين: الشاب الذي قتل ليس صحفيا

أخبار العالم العربي

نقابة الصحفيين الفلسطينيين: الشاب الذي قتل ليس صحفيا معاناة الصحفيين على يد جنود الجيش الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h31d

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول، أنها تتابع حادثة قيام شاب مجهول الهوية بطعن أحد جنود الاحتلال في منطقة رأس الجورة بمدينة الخليل.

وذكرت النقابة في بيان لها "أن الصحفيين الفلسطينيين يمارسون عملهم بمهنية عالية ولا يتدخلون مطلقا بمجريات الأحداث، ويقتصر عملهم على نقل الصورة والحقيقة كما هي".

وقالت إن الصور أظهرت أن الشاب يرتدي سترة صفراء اللون تحتها قميص مطبوع عليه كلمة صحافة بالإنجليزية "PRESS"، وأن "الزي الذي كان يرتديه الشاب لا يشبه اطلاقا الزي الذي يرتديه عادة الصحفيون الفلسطينيون، والذي تعرفه قوات الاحتلال".

وأشارت النقابة أنها تأكدت من أن الشاب ليس صحفيا ولا يعمل مع أي وسيلة إعلام فلسطينية أو عربية أو أجنبية، وغير مسجل في قيود نقابة الصحفيين.

وناشدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين كافة المعنيين وأبناء الشعب الفلسطيني بعدم الزج بالصحفيين أو انتحال شخصية صحفي أو استخدام زيهم أو أية إشارة تدل عليهم في أتون الأحداث الجارية، لما يشكله ذلك من خطورة على حياتهم وعملهم، ويزيد من المخاطر التي يواجهها الصحفيون، ويعطي الذريعة لقوات الاحتلال لاستهدافهم.

وحذرت النقابة سلطات الاحتلال من استغلال هذه الحادثة لتكثيف عدوانها على الصحفيين، خاصة وان اعتداءاتها طالت نحو 70 صحفياً منذ الأول من أكتوبر الجاري.

المصدر: RT