رئيس الشيشيان يدعو لليقظة من هجمات داعش ضد روسيا

أخبار روسيا

رئيس الشيشيان يدعو لليقظة من هجمات داعش ضد روسيا الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2z7

دعا الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، إلى اليقظة من أي هجمات قد يشنها تنظيم "داعش" ضد روسيا في موسكو أو عاصمة الشيشان غروزني، بعد إعلان التنظيم نيته الانتقام من روسيا.

وقال قاديروف في لقاء مع قناة "روسيا 24" الإخبارية الخميس 15أكتوبر/ تشرين الأول إن التنظيم "اضطرب لأننا هناك في سوريا" لمحاربة الإرهاب، ويسعى التنظيم إلى التحرك، وخصوصا في جمهورية الشيشان،  لذلك: "علينا أن نكون أكثر يقظة في هذا الصدد".

وأكد قائلا "يجب علينا توفير الأمن مئة في المئة خلال المدة التي نجري فيها العمليات الخاصة في سوريا". وأضاف "يمكننا أن نرى أن الدول الأخرى ليست سعيدة بهذا الموضوع (العمليات الروسية في سوريا)، والغريب أن الولايات المتحدة وأوروبا تدعم المنظمات الإرهابية"، على الرغم من أنهم دعوا الجميع دائما إلى توحيد الجهود وقصف وتدمير الإرهابيين.

وفي وقت سابق اعتبر الرئيس الشيشاني أن أوروبا ترى بشكل عام فعالية محاربة روسيا للإرهاب، مشيرا الى إشادة رئيس المركز الفرنسي للسياسة والشؤون الدولية بغروزني والشيشان عموما.

وأعلن قاديروف عن ذلك عقب لقائه الخميس في موسكو رئيس المركز فابيان باوسارت الذي منحه جائزة خاصة.

وكتب قاديروف على صفحته في موقع "إنستغرام": "جرى بيننا حديث شيق ودافئ، إذ منحني السيد باوسارت جائرة المركز الخاصة لقاء مواجهة الإرهاب والشجاعة"، مضيفا: "لا أعلم عن ماذا يتحدثون في أمريكا وبعض العواصم الأوروبية ، ولكن المركز الفرنسي منح محاربتنا للإرهاب "علامة ممتاز".  

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة