روسيا تحدد هوية معظم مواطنيها القوقاز الملتحقين بصفوف "داعش"

أخبار روسيا

روسيا تحدد هوية معظم مواطنيها القوقاز الملتحقين بصفوف أحد قادة "داعش" عمر الشيشاني.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2wu

تمكنت أجهزة الأمن الروسية من تحديد هويات معظم المواطنين الروس المنحدرين من شمال القوقاز الذين يحاربون في صفوف تنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية.

وقال إدوارد ريبينتسيف القائم بأعمال رئيس مركز مكافحة التطرف التابع لوزارة الداخلية في شمال القوقاز لوكالة "نوفوستي" يوم الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول، إن "أجهزة الداخلية بالتعاون مع هيئة الأمن الفدرالية وهيئة الهجرة الفدرالية تتخذ مجموعة من الإجراءات المنسقة الرامية إلى تحديد المشاركين في القتال في صفوف داعش الذين يعودون إلى روسيا".

وأوضح أن أجهزة الأمن في منطقة شمال القوقاز بجنوب روسيا اعتقلت منذ بداية العام الحالي عشرات الأشخاص، وقال "حصلنا على خبرة كبيرة بهذا الشأن. ولذلك فإن احتمالات تسلل هؤلاء الأشخاص إلى شمال القوقاز قليلة جدا".

وقال ريبينتسيف: "تم تحديد هوية الغالبية الساحقة من المواطنين المنحدرين من شمال القوقاز الذين غادروا البلاد للمشاركة في القتال إلى جانب منظمات إرهابية دولية. ويجري باستمرار استكمال هذه المعطيات والتأكد منها".

وكان وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف قد أعلن في سبتمبر/أيلول الماضي أن حوالي 1800 من المواطنين الروس يحاربون في صفوف "داعش"، مضيفا أنه تم فتح قضايا جنائية بحق 477 منهم.

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة