مخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني تضغط على أسواق النفط

مال وأعمال

مخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني تضغط على أسواق النفط مخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني تضغط على أسواق النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2ub

هبطت أسعار النفط يوم الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول، بعد تسجيل خسائر على مدى يومين بفعل المخاوف من تخمة المعروض وتباطؤ الطلب في ظل ضعف نمو الاقتصاد الصيني.

وأظهرت بيانات صينية ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 1.6% في شهر سبتمبر/أيلول الماضي عن مستواه قبل عام وهو أقل من متوسط التوقعات البالغ 1.8%، وانخفاضا من 2% في أغسطس/اَب، بينما هبطت أسعار المنتجين بنسبة 5.9% على أساس سنوي والذي كان أكبر هبوط منذ ذروة الأزمة المالية العالمة في 2009.

وعززت هذه البيانات المخاوف بشأن نمو الاقتصاد الصيني جراء تنامي الضغوط الانكماشية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. ومن المرجح أن تسجل الصين أكبر مستهلك للمواد الأولية تراجعا في معدل النمو الاقتصادي إلى أقل من 7% في الربع الثالث من العام الحالي.

وكانت العقود الآجلة لأسعار النفط قد ارتفعت في أوائل أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 15%، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين بنحو 10%، إذ أن حجم الإنتاج مستمر في تجاوز حجم الطلب كما أن المخاوف من تأثير تباطؤ الاقتصاد الصيني ما زالت قائمة.

وبحلول الساعة 13:16 بتوقيت موسكو، تراجع سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 31 سنتا ما نسبته 0.62% ليصل إلى 49.38 دولارا للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 19 سنتا بنسبة 0.42% ليصل إلى 46.46 دولار للبرميل.

المصدر: "رويترز"
 

توتير RTarabic