مصر.. انفجاران في الاسكندرية

أخبار العالم العربي

مصر.. انفجاران في الاسكندرية الشرطة المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2tm

أعلنت الداخلية المصرية الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول عن التوصل إلى هوية مرتكبي انفجاري الاسكندرية مؤكدة أن عملية القبض عليهم ستتم خلال ساعات.

وكان انفجاران بقنبلتين بدائيتي الصنع وقعا في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء وسط محافظة الاسكندرية شمال مصر دون وقوع ضحايا أو مصابين، حسب ما ذكرت وزارة الداخلية المصرية.

وقال مسؤول أمني إن الانفجارين وقع أحدهما بجوار المستشفى الإيطالي والآخر داخل مخزن قطارات محطة مصر.

وجاء في بيان أن أجهزة الأمن تمكنت من إبطال مفعول عبوة ناسفة ثالثة بذات المنطقة، في وقت فرضت فيه تشديدات أمنية واسعة وتم تمشيط محيط الحادث.

ونفت مصادر طبية وقوع ضحايا جراء الانفجارين، مشيرة إلى وجود بعض الإصابات البسيطة التي لم تستلزم النقل إلى المستشفى.

وقالت مواقع إعلامية مصرية إن سيارات الإسعاف توجهت إلى مكان الحادث بصحبة قوات الدفاع المدني والحريق وأمن الاسكندرية"، وأكدت بدورها أنه لا يوجد أي بلاغ بوجود إصابات أو وفيات جراء الانفجارين، هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

وتشهد مصر أوضاعا أمنية وسياسية غير مستقرة وارتفاعا ملحوظا في عدد العمليات التي تستهدف مسؤولين ومواقع حكومية، منذ الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في يوليو/تموز 2013.

وكان من أبرز الهجمات، خلال الفترة الماضية، تلك التي أدت إلى مقتل النائب العام المصري بتفجير سيارة مفخخة شرق القاهرة، كما وقعت سلسلة من الهجمات بشمال شبه جزيرة سيناء. 

المصدر: وكالات