عبد الملك الحوثي يدعو أنصاره إلى قتال التحالف العربي

أخبار العالم العربي

عبد الملك الحوثي يدعو أنصاره إلى قتال التحالف العربياليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2t3

دعا زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أتباعه الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول للتوجه إلى جبهات القتال لصد من وصفهم بالغزاة في إشارة إلى التحالف العربي.

وقال الحوثي: "يجب أن يتحرك الجميع ويتحرك الشباب إلى الجبهات ويتحرك رجال الأعمال إلى دعم الجبهات، لا يمكن أن نضحي بكرامتنا وحريتنا واستقلالنا وسندافع عن أرضنا وعرضنا وشرفنا ما حيينا وهذه هي مسؤوليتنا وهو ما نحن مستمرون عليه."

ووجه عبد الملك الحوثي سلسلة من التعليقات المهينة إلى السعودية قائلا: "إسرائيل والكيان السعودي مشتركان في مشروع واحد."

وقد قتل أكثر من 5000 شخص في الحرب بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة والتحالف الذي تقوده السعودية والرئيس اليمني هادي من جهة أخرى.

وقد أرسل الحوثيون خطابات إلى لأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإعلان قبول خطة السلام التي تشمل قرارا من مجلس الأمن صدر في أبريل/ نيسان يدعو الحوثيين لإخلاء المدن التي سيطروا عليها منذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

لكن الحكومة اليمنية وصفت الأسبوع الماضي قبول الحوثيين خطة ترعاها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع المستمر منذ ستة أشهر في البلاد بـ "المناورة".

من جهة أخرى قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس في الرياض الثلاثاء إن إنهاء الصراع في اليمن في يد الحوثيين وصالح.

وأضاف: "هم من بدأوا الحرب وهم من يواصلونها. نعتقد أن العملية السياسية هي الخيار الأفضل وأنه ينبغي للحوثيين وقوات صالح استغلال هذه الفرصة والتوصل إلى تسوية."

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية