موسكو وواشنطن لم تتفقا بعد على ضمان أمن التحليق في الأجواء السورية

أخبار العالم العربي

موسكو وواشنطن لم تتفقا بعد على ضمان أمن التحليق في الأجواء السوريةوزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2sr

لم تتوصل الولايات المتحدة وروسيا إلى اتفاق حول تفاصيل ضمان أمن التحليق في الأجواء السورية حتى الآن.

وقالت ممثلة البنتاغون ميشال بالدانسا: "نعمل على وضع نظام يتيح إمكانية تلافي لقاءات خطرة في سوريا. وننتظر فيديو كونفرانس آخر (مع العسكريين الروس) في الأيام القليلة القادمة. نحن نتابع العمل في التفاصيل والوسائل التقنية التي تضمن أمن طياري التحالف. أما في الوقت الحاضر فليس لدينا اتفاق".

وكان أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي صرح أن الاتصال الثالث الخاص بسوريا بين الجانبين الروسي والأمريكي سيجري في الـ14 من أكتوبر/تشرين الأول، وستناقش خلاله وثيقة مقدمة من وزارة الدفاع الروسية بشأن التحليق في الأجواء السورية،

وقال أنطونوف: "نأمل أن يناقش الأمريكيون أفكارنا بسرعة وأن يتم الاتصال عبر الجسر التلفزيوني غدا بشأن إمكانية تعاوننا في سماء سوريا".

في السياق نفسه أعلن وزير الدفاع الأمريكي إشتون كارتر أن الولايات المتحدة وروسيا تجريان يوم الأربعاء جلسة حوار أخرى على مستوى ممثلي وزارتي الدفاع حول تلافي التصادم في سماء سوريا.

وعبر الوزير عن أمله في أن تؤدي المشاورات في القريب العاجل إلى اتفاقات بين الطرفين بشأن أمن التحليق فوق سوريا، وقال إشتون "حتى إذا بقيت لدينا خلافات سياسية، علينا على الأقل أن نتفق على بقاء طيارينا بمأمن قدر الإمكان".

وكان الجيش الأمريكي أعلن أن مقاتلات أمريكية وروسية اقتربت من بعضها في أجواء سوريا حتى أصبحت المسافة بينها واضحة للعين المجردة، مشيرا إلى أن الحادث يسلط الضوء على الحاجة إلى إجراءات للسلامة الجوية مع تنفيذ البلدين ضربات جوية في سوريا.

المصدر: نوفوستي

الأزمة اليمنية