الاتحاد العراقي يؤكد ثقته بمدرب أسود الرافدين يحيى علوان

الرياضة

الاتحاد العراقي يؤكد ثقته بمدرب أسود الرافدين يحيى علوانيحيى علوان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2p6

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم الاثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول ثقته بمدرب منتخبه يحيى علوان واستعداده لتقديم الدعم له خلال المباريات المقبلة ضمن التصفيات المشتركة .

وأكد الاتحاد عدم وجود أي نية للاستعانة مجددا بخدمات مواطنه راضي شنيشل، وذلك في أول رد على الانتقادات التي طالت الاتحاد والجهاز الفني غداة التعادل المخيب أمام فيتنام 1-1 .

جاء ذلك في بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم عقب دعوة وزارة الشباب والرياضة لإصلاحات إدارية وفنية تعيد للمنتخب هيبته.

وقال الاتحاد: "الاتحاد يؤكد ويطمئن الجميع في كل مكان بأن منتخبهم بخير ولنا الثقة الكبيرة في الكادر التدريبي واللاعبين في حسم التصفيات القادمة لصالح أسود الرافدين".

واتهم الاتحاد في بيانه جهات لم يكشف عنها بشن حملة الانتقادات الحاصلة قائلا: "رغم بعض الأصوات المعروفة لدينا ومصالحهم الشخصية بإثارة الكلام الذي لا يصب في مصلحة المنتخب، بغية زعزعة استقرار المنتخب بالتصريحات المتشنجة وغير المسؤولة التي تهاجم اللاعبين والمدرب، ومن موقع مسؤوليتنا الأخلاقية نؤكد تمسكنا الكامل بالملاك التدريبي".

وتصاعدت في الأيام الأخيرة الماضية في الشارع الكروي العراقي أصوات المطالبة بالاستعانة بخدمات مدرب نادي "قطر" القطري راضي شنيشل لقيادة المنتخب بعد أن خرج الأخير من مباراة فيتنام بأداء هزيل ونتيجة مخيبة.

لكن رئيس الاتحاد العراقي للعبة عبد الخالق مسعود قطع الطريق على تلك الأصوات المطالبة بتغيير الجهاز التدريبي بسبب عدم اعتماده قائمة مستقرة وثابتة ولكثرة خلافاته مع اللاعبين، قائلا: " لن يعود شنيشل إلى تدريب المنتخب".

ويخشى عشاق أسود الرافدين على مسيرة المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 ونهائيات آسيا 2019 ومشواره في حال وصوله إلى الدور النهائي من تلك التصفيات، بعد أن قدم عرضا باهتا طيلة مبارياته في الدور التمهيدي، بعد فوزه على تايوان 5-1 وتعادلين مريرين أمام تايلاند 2-2 وفيتنام 1-1 مما يضع أسود الرافدين تحت ضغط كبير في قادم المباريات.

المصدر:وكالات