الجزء الثاني.. 6 هواتف مرتفعة السعر نسبيا تنافس آيفون على مركز الصدارة .. (فيديو)

العالم الرقمي

الجزء الثاني..  6 هواتف مرتفعة السعر نسبيا تنافس آيفون على مركز الصدارة .. (فيديو)  سامسونغ نوت 5
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2mt

في الجزء الثاني نتابع أحدث إصدارات عمالقة الهواتف المحمولة، التي ظهرت في السوق مؤخرا، وتتمتع جميعها بمواصفات هي الأكثر تطورا في مجال الهواتف الذكية.

وتنافس هذه الهواتف جميعها هاتفي آبل الأخيرين، 6s و 6s بلاس، بصفة آبل الشركة التي حققت نجاحا ساحقا في قطاع الهواتف المحمولة، جعلها تحتل قائمة أكثر الشركات قيمة في التاريخ بـ 632 مليار دولار، وذلك بسبب ارتفاع سعر أسهمها بما نسبته 64% في الثلث الثالث من عام 2012، محطمة بذلك الرقم القياسي المسجل لشركة مايكروسوفت في العام 1999 والمقدر بـ 618.9 مليار دولار.

أيضا حصلت آبل على المرتبة الأولى كأغلى علامة تجارية في العالم لسنة 2015، منتزعة بذلك اللقب من شركة غوغل، التي كانت حصلت عليه السنة الماضية.

وأهم هذه الهواتف هي:

1- سامسونغ نوت 5

مقاس الشاشة 5.7 بوصة من نوع Super AMOLED وبدقة 1440*2560، بكثافة بكسلات 518، محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 4، ويتميز الهاتف بقلم S Pen الرقمي، الذي يمكنه الكتابة مباشرة على شاشة الهاتف.

ويعمل نوت 5 بمعالج Exynos 7420 ثماني النواة 64 bit وذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وتبلغ مساحة تخزين الهاتف الداخلية 32/64 غيغابايت، مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.

وزودت سامسونغ غالاكسي نوت 5 ببطارية لاصقة غير قابلة للإزالة قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة أي بقدرة أقل من البطارية الموجودة في الإصدار السابق نوت 4، لكنها أضافت ميزة الشحن السريع للهاتف بالإضافة لميزة الشحن اللاسكلي، وتقول سامسونغ إن بطارية غالاكسي نوت 5 تحتاج 90 دقيقة لتشحن 100% بالنسبة للشحن العادي و120 دقيقة من خلال الشحن اللاسلكي.

2- سوني إكسبيريا Z5

زودت سوني Xperia Z5 بأحدث ابتكاراتها في الكاميرا والشاشة والتصميم لضمان أن يوفر الهاتف أفضل أسلوب حياة ويقدم منصة ترفيه متميزة.

وزودت سوني هاتفها الجديد زد5 بكاميرا تحمل مستشعر 1/2.3 Exmor RS بدقة 23 ميغابكسل وفتحة عدسة F 2.0، وتقول سوني إنها المرة الأولى التي أعادت تصميم الكاميرا في هواتفها منذ إطلاق إكسبيريا زد1، والكاميرا الجديدة قادرة على التركيز التلقائي والتقاط الصور بدقة وسرعة كبيرة جدا تصل إلى 0.037 جزءا من الثانية، ولذلك تقول سوني إن المستخدم سيكون قادرا على التقاط لحظات نادرة من خلال كاميرا الهاتف.

الكاميرا الأمامية في زد5 بدقة 5 ميغابكسل، تتيح للمستخدم تسجيل فيديو بدقة Full HD، كما تدعم التصوير بزاوية واسعة تسهل التقاط صور السيلفي.

ويحمل إكسبيريا زد5 شاشة قياسها 5.2 بوصة بدقة 1920×1080 بكسل، ويعمل بمعالج 64-bit كوالكوم Snapdragon 810 ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 غيغابايت، ودعم زيادة المساحة التخزينية لسعة تصل 200 غيغابايت من خلال بطاقات microSD.

ويدعم إكسبيريا زد5 شبكات الجيل الرابع LTE بالإضافة لدعم بلوتوث 4.1 وواي فاي MiMo وتقنية NFC.

وزودت سوني إكسبيريا زد5 ببطارية قدرتها 2900 ميللي أمبير/ساعة تدعي أنها قادرة على الصمود ليومين، من خلال تقنيات حفظ الطاقة التي يدعمها الهاتف، ويدعم زد5 الشحن السريع حيث يمكن للمستخدم الحصول على 5.5 ساعات خلال 10 دقائق فقط.

3- نيكسوس 6p

يحمل الهاتف عددا من المميزات الرائعة، أهمها مقياس الشاشة 5.7 بوصات، وهو مزود بمنفذ USB-C لشحن البطارية سريعاً.

الهاتف مزود كذلك بكاميرا خلفية 12.3 ميغابكسل، وتقنية التقاط صور بمعدل 30 إطار/ثانية، وتقول غوغل إن الكاميرا تتفوق على جميع كاميرات الهواتف الأخرى في حال الإضاءة المنخفضة.

شاشة الهاتف من نوع "سوبر أموليد" بدقة عرض 1440 × 2560 بكسل، ويعمل بمعالج ثُمانى النوى من نوع سناب دراغون 810، بالإضافة إلى 3 غيغابايت هي قدرة ذاكرة الوصول العشوائى، وذاكرة تخزين 32 أو 64 أو 128 غيغابايت.

وتأتي بطارية الهاتف بقوة 3450 مللي أمبير/ثانية، وهي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي.

4- وان بلاس تو

يحمل الهاتف إطارا خارجيا من المعدن مصنوع من سبائك الألومنيوم والمغنسيوم مع حماية للشاشة من الصدمات والخدوش بطبقة من زجاج Gorilla Glass 4. وأضافت الشركة للهاتف الجديد مستشعر لبصمات أصابع اليد يتيح للمستخدم فتح وإغلاق الهاتف والتحقق من هوية المستخدم في عدد من التطبيقات، كما زودت OnePlus 2 بمنفذ USB Type-C الذي يتيح للمستخدم شحن الهاتف من الاتجاهين.

ويحمل OnePlus 2 شاشة مصنوعة بتقنية IPS LCD قياسها 5.5 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل، بكثافة 441 بكسل لكل بوصة، مع زاوية واسعة للرؤية تبلغ 178 درجة، في ظل وجود أشعة الشمس.

وتقول وان بلس إن الشاشة الجديدة توفر رؤية جيدة أثناء الليل دون إرهاق العين.

أما عن الكاميرا فيحمل وان بلس 2 كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع وجود فلاش ثنائي وفتحة عدسة f/2.0 ودعم الضبط التلقائي للصور من خلال الليزر، عند رغبة المستخدم في التقاط صورة جديدة سيتم مسح المشهد تلقائيا باستخدام أشعة ليزر وتحديد أفضل موضع للتركيز بحيث تظهر الصور في أفضل ما يمكن دون تشويش أو ضبابية.

بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت التلقائي للصور، وزودت الشركة وان بلس 2 برنامج جديد يتيح للمستخدم التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K ومقاطع فيديو متسارعة أو بالحركة البطيئة، بالإضافة لعدد آخر من المميزات، ويحمل الهاتف أيضا كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

ويعتبر OnePlus 2 أول هاتف من الشركة الصينية يعمل بنظام التشغيل OxygenOs المبني على أندرويد 5.1 الذي تقول الشركة أنه يوفر تجربة أفضل لمستخدمي أندرويد.

5- إل جي V 10

يعد هذا الهاتف الأول في سلسلة جديدة من هواتف الشركة الذكية، ويحتوي في الجهة الأمامية منه على شاشة ثانية منفصلة تستحوذ على مساحة صغيرة بجوار الكاميرتين الأماميتين في أعلى شاشته الرئيسية التي تأتي بقياس 5.7 بوصات.

ويمكن إعداد الشاشة الثانوية التي تأتي بدقة 1040×160 بكسل، لتعمل على مدار الساعة بغية عرض حالة الطقس والوقت والإشعارات، حتى وإن كانت الشاشة الرئيسية مغلقة. وعند فتح الشاشة الرئيسية، تظهر على الشاشة الصغيرة مجموعة من أيقونات التطبيقات المفضلة والاختصارات.

أي أنه عند مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب لن تقاطع التنبيهات المستخدم بعد الآن وستبقى على الشاشة الإضافية فقط.

الشاشة الرئيسية من نوع كوانتوم IPS LCD وهي بدقة 2560*1440 وبكثافة بكسلات تساوي 513، والمعالج من نوع كوالكوم سناب دراغون 808 وأدرينو 418 GPU، وله ذاكرة وصول عشوائية قدرها 4 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية قدرها 64 جيغابايت، تدعمها ذاكرة داخلية بواسطة بطاقات ميكرو إس دي، وبطارية الجهاز من النوع القابل للإزالة وهي بقوة 3000 ميللي أمبير/ثانية، وتقول الشركة الكورية الجنوبية إن شحن 50% من طاقة البطارية يستغرق فقط 40 دقيقة.

الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابكسل مزودة بخاصية التثبيت البصري، ويحتوي الهاتف على اثنتين من الكاميرات الأمامية بدقة 5 ميغابكسل، تُمكّن المستخدمين من التقاط صور سيلفي بزوايا من 80 إلى 120 درجة.

6- مايكروسوفت لوميا XL 950

الهاتف (XL) أي "إكسترا لارج" يُعد نسخة أكبر من لوميا 950، بالرغم من تشارك كلا الهاتفين في العديد من الصفات المميزة، حيث استخدمت مايكروسوفت في كليهما تقنيات جديدة مثل "تقنية التبريد السائل" التي تبدو مثيرة للاهتمام، خاصة نظرا لدورها الكبير في توفير طاقة البطارية وزيادة قوة وسرعة مُعالج البيانات.

وبجانب التبريد السائل، يأتي لوميا 950 (إكس إل) بشاشة مقاسها 5.7 بوصات مع درجة كثافة 518 بكسل لكل بوصة، من نوع OLED مع تقنية Glance التي تسمح لمايكروسوفت بإضاءة عدد مُحدد من البكسلات لقراءة التنبيهات الواردة، بدلًا من إضاءة الشاشة بالكامل، وبالتالي توفيرِ المزيد من الطاقة.

الكاميرا الخلفية 20 ميغابكسل، ومدعومة بفلاش ثلاثي (لأول مرة)، وبتقنية الجيل الخامس من تكنولوجيا التثبيت البصري للصور، بالإضافة إلى زر مُخصص للكاميرا، وتقول مايكروسوفت إنّ الصور المأخوذة في ظل الإضاءة المنخفضة بهذه الكاميرا رائعة الجودة، وبالطبع لم تنس مايكروسوفت إضافة تقنية تسجيل الفيديو بدقة 4K .

والذاكرة الداخلية للهاتف تبدأ من 32 غيغابايت، والهاتف مزود بمنفذ USB-C مع تقنية للشحن السريع، بحيث أنه في خلال 30 دقيقة فقط يمكن شحن 50% من البطارية، ويعمل لوميا 950 (إكس إل) بمعالج ثماني النواة.

المصدر: عالم التقنية