هل تشكل هيئة الجلوس بوضع الساق على الساق عبئا على العمود الفقري ؟

الصحة

هل تشكل هيئة الجلوس بوضع الساق على الساق عبئا على العمود الفقري ؟هل تشكل هيئة الجلوس بوضع الساق على الساق عبئا على العمود الفقري ؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2l7

يحب الكثير من النساء والرجال وضع الساق على الساق أثناء الجلوس على الأرائك والكراسي، فهل تشكل هيئة الجلوس هذه عبئا على مفاصل العمود الفقري وفقراته؟

يعتاد الكثير من النساء والرجال على وضع الساق على الساق أثناء الجلوس على الكرسي، لكن ينبغي على الإنسان أن لا يجلس لأكثر من نصف ساعة بهذه الوضعية، وإلا فقد تنشأ في ظهره حركة مضادة ينجم عنها ميلان حوض الجسم، وهذا يؤدي بالتالي إلى تحميل مفاصل العمود الفقري وفقراته عبئا وإنهاكها من جانب واحد، بحسب ما يوضحه الطبيب الألماني المختص في أمراض العظام "راينهارد شنايدرهان"، وفق ما نقلته عنه وكالات الأنباء الألمانية.

أما الذين يحبون الجلوس بهذه الوضعية، فمن الأفضل لهم أن يجلسوا لفترة وجيزة، ثم يغيرون بين الحين والآخر هيئة جلوسهم، وذلك بوضع الساق السفلية على الساق العلوية بشكل دوري، وهكذا دواليك، وهذا يقي منطقة الظهر من الإصابة بالضرر.

ويقول الطبيب الألماني "شنايدرهان"، رئيس رابطة العمود الفقري الألمانية: "من المهم للغاية تغيير وضعية الجلوس باستمرار"،  أما في ما يتعلق بالأطراف العلوية للجسم فإن ضم الساعدين إلى المنتصف يخفف العبء عن الكتف والرقبة.

المصدر: القدس العربي

أفلام وثائقية