ثلاثة قتلى في مظاهرات كردستان العراق

أخبار العالم العربي

ثلاثة قتلى في مظاهرات كردستان العراقمظاهرات في كردستان العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2ky

قتل ثلاثة أشخاص إثر تجدد المظاهرات في إقليم كردستان العراق، وطالب المتظاهرون بصرف رواتبهم وحل أزمة رئاسة الإقليم، ورفع بعض المتظاهرين شعارات تطالب برحيل برزاني.

وقتل الأشخاص الثلاثة السبت 10 أكتوبر/تشرين أول 2015 في اليوم الثالث لاضطرابات عنيفة في إقليم كردستان العراق، بعدما هاجم محتجون مكاتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة السليمانية وأضرموا فيها النار، وحسب مصادر طبية وأمنية قتل شخصان بالرصاص في بلدة كلار، وقتل الثالث حرقا بعد إضرام النار في مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في بلدة قلعة دزة.

وخرجت التظاهرات في مدينة السليمانية والأقضية التابعة لها في إقليم كردستان شمال العراق، ورفع المتظاهرون سقف مطالبهم ليصبح شعارهم رحيل رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني بعد أن كانت المطالب تقتصر على الإصلاح ومكافحة الفساد.

ولم تستطع الأحزاب الكردية الرئيسية التوصل إلى اتفاق لتمديد ولاية مسعود بارزاني في ظل ظروف اقتصادية صعبة وتقشف في الموازنة على خلفية انخفاض أسعار النفط.

واندلعت مواجهات بين الشرطة والمحتجين السبت في مظاهرة وسط مدينة السليمانية وخصوصا في شارع مولوي، والتي شارك فيها أكثر من ثلاثة آلاف متظاهر، وشهدت كلار ورانية وقلعة دزة وهي الأقضية الرئيسية في السليمانية تظاهرات مماثلة، تخللتها هتافات "إرحل إرحل بارزاني".

إلى ذلك، هاجم عدد كبير من المتظاهرين مكاتب قناة روداو الفضائية التابعة لرئيس وزراء إقليم كردستان نيجرفان بارزاني وحطموا زجاج النوافذ وحاولوا اقتحامها، قبل أن تتمكن الشرطة من تفريقهم.

وفي قلعة دزة، قام المتظاهرون السبت بحرق آخر مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني المكون من ثلاثة طوابق بعد أن فر الحراس والمسؤولون منه.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية